-->

تجارب ناجحة رجيم التمر واللبن وخسارة الوزن 5 كيلو في اسبوع

تجارب ناجحة رجيم التمر واللبن وخسارة الوزن 5 كيلو في اسبوع
    تجارب ناجحة رجيم التمر واللبن وخسارة الوزن 5 كيلو في اسبوع ، سوف يُعرض لكم هذا المقال عبر موقع جبنا التايهة معلومات هامة عن رجيم التمر واللبن ، طريقة رجيم التمر واللبن بالتفصيل ، رجيم التمر واللبن كم ينقص ، تجارب رجيم التمر واللبن ، اضرار رجيم التمر واللبن ، تعليمات رجيم التمر واللبن
    تجارب ناجحة رجيم التمر واللبن وخسارة الوزن 5 كيلو في اسبوع , سوف يُعرض لكم هذا المقال عبر موقع جبنا التايهة معلومات هامة عن رجيم التمر واللبن , طريقة رجيم التمر واللبن بالتفصيل , رجيم التمر واللبن كم ينقص , تجارب رجيم التمر واللبن , اضرار رجيم التمر واللبن , تعليمات رجيم التمر واللبن,اضرار رجيم التمر واللبن,رجيم التمر واللبن مع المشي,تجارب رجيم التمر واللبن,رجيم التمر واللبن سالي فؤاد,رجيم التمر واللبن 3 ايام,رجيم التمر واللبن كم ينقص,تجارب رجيم التمر واللبن 2018,رجيم التمر واللبن 3 ايام كم ينزل


    تجارب ناجحة رجيم التمر واللبن وخسارة الوزن 5 كيلو في اسبوع

    تؤدي السمنة إلى الإصابة بعدد لا حصر له من الاضطرابات الصحية الخطيرة؛ وخصوصًا الإصابة بمرض السكري والإصابة بأمراض القلب والشرايين وفقدان القدرة على القيام بالأنشطة اليومية المختلفة وغيرها من الأضرار الأخرى؛ في حين أن السمنة الزائدة دائمًا ما تُفسد المظهر العام وتقلل من ثقة الإنسان بنفسه وبمظهره أما الآخرين؛ وهذا ما يجعل كل شخص يُعاني من السمنة أو الوزن الزائد في حالة بحث دائمة عن أفضل طريقة للتخلص من السمنة، ويُعتبر رجيم التمر واللبن من أنجح تجارب الرجيم التي قد ساعدت الكثيرين على فقدان العديد من الكيلو جرامات من مختلف أجزاء الجسم بسهولة وخلال وقت قصير وبدون التأثير سلبيًا على الصحة العامة للجسم.

    رجيم التمر واللبن

    يُعتبر رجيم التمر واللبن هو أحد الأنظمة الغذائية التي يتبعها بعض الأشخاص في حالة الرغبة في خسارة الوزن عمومًا أو عند الرغبة في فقدان الوزن من اماكن مُحددة بالجسم مثل منطقة البطن والأرداف، ويُذكر أن رجيم التمر واللبن قد أعطى نتائج إيجابية في خسارة الوزن بداية من اول أسبوع من اتباع الرجيم.

    ويعتمد رجيم التمر واللبن على أن تكون الوجبات الرئيسية لصاحب الرجيم معتمدة على كل من التمر وكذلك اللبن فقط دون تناول أطعمة أخرى وبالتالي فهو يُحدد نسبة السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم يوميًا بشكل يُساعد على خسارة الوزن دون أن يتعرض المريض إلى الإجهاد أو التعب أو إنثناءات الجلد أو غيرها من مظاهر فقدان الوزن غير الصحي.

    إقرأ أيضاً: رجيم رمضان كيف تنحف كل يوم كيلو بدون حرمان وبطريقة صحية

    طريقة رجيم التمر واللبن بالتفصيل 

    هناك أكثر من طريقة يُمكن اتباعها عند الرغبة في خسارة الوزن عبر رجيم التمر مع اللبن، حيث قد يتم تقسيم الوجبات على ثلاثة وجبات فقط في اليوم وقد يتم تقسيمها على خمسة وجبات كما يلي:

    جدول رجيم التمر واللبن 3 وجبات في اليوم

    • وجبة الإفطار: سبعة حبات من التمر مع كوب من اللبن أو كوب من الزبادي.
    • وجبة الغداء: سبعة حبات من التمر مع كوب زبادي أو حليب سواء كامل أو منزوع الدسم.
    • وجبة العشاء: يتم بها أيضًا اتباع نفس خطة الوجبات السابقة.

    جدول رجيم التمر واللبن 5 وجبات في اليوم

    • وجبة الإفطار: خمس حبات تمر مع ثلثي كوب حليب أو زبادي.
    • وجبة وسطية بين الإفطار والغداء: ثلاث حبات تمر مع ثلثي كوب حليب أو زبادي.
    • وجبة الغداء: خمس حبات تمر مع ثلثي كوب زبادي أو حليب.
    • وجبة وسطية بين الغداء والعشاء: ثلاث حبات تمر مع ثلثي كوب لبن أو زبادي.
    • وجبة العشاء: سبع حبات تمر مع ثلث كوب لبن أو زبادي.

    هــام: الكمية الثابتة في رجيم التمر واللبن تكون تحديدًا 21 حبة تمر وثلاثة أكواب من الحليب أو الزبادي على مدار اليوم، وبالتالي يُمكن تقليص الوجبات إلى أربع وجبات أو زيادتها إلى 7 وجبات حسب رغبة كل شخص طالما كان مُحافظًا على عدد أكواب اللبن أو الزبادي وعدد حبات التمر المسموح بها على مدار اليوم.

    رجيم التمر واللبن كم ينقص

    أشار عدد كبير من الأشخاص الذين قد قاموا باتباع رجيم التمر والماء بشكل صحيح إلى أنهم تمكنوا من فقدان نسبة تتراوح بين 3 إلى 5 كيلو جرام من الوزن خلال الأسبوع الأول من الرجيم، واستمر معدل فقدان الوزن مستمرًا بنسبة جيدة أيضًا مع الاستمرار في اتباع الرجيم بشكل صحيح وتحت إشراف استشارى التغذية.

    تجارب رجيم التمر واللبن

    كما أن بعض الأشخاص الذين قد خضعوا إلى حمية التمر واللبن الغذائية قد أشاروا إلى أن هذا الرجيم له عدد كبير من الفوائد الهامة، مثل:
    • اتباع رجيم التمر والماء يُساعد على خسارة الوزن دون التعرض إلى الإجهاد والتعب، ويُساعد في نفس الوقت على إمداد الجسم بعدد كبير من المغذيات والمعادن الهامة لتعزيز الصحة.
    • يحتوي التمر على نسبة جيدة من عنصر الكالسيوم الهام لصحة العظام والأسنان وعلى فيتامين A الهام لتعزيز صحة البشرة والعين.
    • كما يحتوي التمر أيضًا على قدر جيد من بعض الدهون المفيدة والكربوهيدرات والألياف الغذائية التي تحسن عمل الجهاز الهضمي.
    • كما أن التمر يمد الجسم أيضًا بعدد كبير من مضادات الأكسدة التي تحمي من الإصابة بعدد كبير من الأمراض.
    • والحليب أيضًا يُساعد على تعزيز الصحة وتقوية العظام والأسنان وإمداد الجسم بالعناصر والفيتامينات والمركبات الغذائية الهامة.
    إقرأ أيضاً: طريقة عمل عصير البلح الاسود الناشف باللبن بالصور في الخلاط

    اضرار رجيم التمر واللبن

    ولكن من ناحية أخرى ؛ قد يؤدي اتباع رجيم التمر واللبن دون استشارة طبية إلى بعض الأضرار الصحية، مثل:
    • هناك بعض العناصر والمركبات الغذائية الأساسية التي لا يحتوي عليها كل من التمر واللبن؛ وبالتالي يُحرم منها الجسم طوال فترة الرجيم مثل بعض الفيتامينات والبروتينات وغيرهم.
    • النسبة المنخفضة التي يحصل عليها الجسم من البروتينات أثناء اتباع رجيم التمر واللبن منخفضة تمامًا عن النسبة الموصى بها يوميًا؛ وبالتالي، فإن اتباع هذا الرجيم لوقت طويل قد يؤدي إلى ضعف وآلام العضلات.
    • يحتوي التمر على قدر مرتفع من الكربوهيدرات مما قد يؤدي إلى الإصابة بالسكري في حالة اتباع الرجيم دون إشراف طبي لفترة زمنية طويلة.

    تعليمات رجيم التمر واللبن

    هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها حتى ينجح رجيم التمر واللبن، مثل:
    • يجب الحرص على تناول كمية كافية من المياه يوميًا تتراوح بين 6 إلى 8 أكواب في اليوم.
    • يُمكن أثناء اتباع الرجيم تناول المشروبات اليومية التي يُفضلها كل شخص سواء الشاي أو القهوة أو شاي الأعشاب ولكن بشرط عدم إضافة السكر إليها.
    • المدة الزمنية المثالية لاتباع رجيم التمر واللبن تكون 3 أو 5 أو 7 أيام فقط وبعد ذلك يجب الانتقال إلى نظام غذائي آخر متكامل العناصر الغذائية لفترة زمنية مماثلة ثم العودة إلى رجيم التمر واللبن مرة ثانية وهكذا حتى تصل إلى الوزن المطلوب.
    • من المهم جدًا أن لا يتم اتباع رجيم التمر واللبن إلا بعد استشارة الطبيب وخصوصًا لدى الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة وأي أمراض أخرى حادة وفي حالات الحمل والرضاعة للوقاية من أي اضطرابات صحية قد تحدث عند اتباع هذا الرجيم في مثل هذه الحالات الصحية.
    إقرأ أيضاً: ريجيم العسل والقرفة للتنحيف وانقاص الوزن لخسارة 3 كيلو أسبوعياً cinammon honey diet
    Yasmeen Elsayed
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جبنا التايهة .

    إرسال تعليق