-->

عيش السن(خبز البر) للتخسيس للتنحيف وإنقاص الوزن wheat bread

عيش السن(خبز البر) للتخسيس للتنحيف وإنقاص الوزن wheat bread
    عيش السن للتخسيس، خبز البر للتنحيف وإنقاص الوزن، سنتناول في جبنا التايهة عدد السعرات الحرارية  في عيش السن، وعلاقة عيش البر بهشاشة العظام، عيش السن(رغيف سن) للدايت أو عيش السن للرجيم أوعيش السن لإنقاص الوزن، نظام غذائي متكامل لانقاص الوزن باستخدام خبز البر للدكتور مصطفى ساري، وشرح عيش السن فوائده وأضراره، أنواع الخبز المختلفة، خبز البر للتنحيف وإنقاص الوزن، خبز النخالة والفرق بينه وبين العيش الشامي، خبز البر، wheat bread diet-wheat bread-weight loss-diet
    عيش السن للتخسيس, خبز البر للتنحيف وإنقاص الوزن ,عيش السن ,عيش السن للدايت,عيش السن للرجيم,عيش السن لإنقاص الوزن ,عيش السن فوائده وأضراره,خبز البر للتنحيف وإنقاص الوزن ,خبز النخالة,خبز البر, النخالة,wheat bread diet,wheat bread,weight loss,diet, يتم صناعة الخبز من القمح وهناك 3 أنواع من الخبز,الفرق فى السعرات الحرارية بين العيش الشامى وخبز البر (عيش السن)وعيش النخالة,هل عدد السعرات الحرارية فى رغيف كامل من العيش  السن (خبز البر) يساوى ربع رغيف عيش شامى ؟,طريقة عمل خبز البر للتنحيف والرجيم للشيف أحمد القاضى,نظام غذائى لإنقاص الوزن والريجيم باستخدام عيش السن (خبز البر),هل العيش السن (خبز البر) ضار للأطفال ويسبب هشاشة العظام؟,
    عيش السن(خبز البر) للتخسيس للتنحيف وإنقاص الوزن wheat bread 

    عيش السن(خبز البر) للتخسيس للتنحيف وإنقاص الوزن wheat bread :

    سنتناول فى هذا الموضوع كل مايخص عيش السن والذى يطلق عليه فى السعودية ودول الخليج خبز البر من حيث: فوائد خبز البر وكمية السعرات الحرارية الموجودة فى عيش السن، ومقارنة بين عيش السن والخبز الأبيض وخبز النخالة من حيث السعرات الحرارية والبروتينات والألياف .

    كما سنتناول الآراء الطبية فى خبز البر واستخدامه فى التنحيف التخسيس وإنقاص الوزن، والآراء الطبية المؤيدة لذلك والآراء الأخرى التى تحذر من الإفراط فى استخدام عيش السن للتخسيس على فترات طويلة .

    ونقدم نظام غذائى للرجيم والتنحيف وإنقاص الوزن للدكتور مصطفى سارى وذلك باستخدام عيش السن . وعلى الرابط التالى ستجد طريقة عمل عيش السن للتخسيس 

    عيش السن(خبز البر) للتخسيس للتنحيف وإنقاص الوزن wheat bread :

    يتم صناعة الخبز من القمح وهناك 3 أنواع من الخبز:
    • خبز يصنع من حبة القمح كاملة (whole wheat bread) بدون فصل الردة ويسمى خبز البرعيش السن أو الخبز الأسمر.
    • يتم نخل الخبز عن طريق منخل وعمل غربلة له ونتيجة النخل ينتج الدقيق الأبيض يصنع منه العيش الأبيض أو العيش الشامى والتميس.
    •  و المتبقة (الخارج من المنخل)النخالة يصنع منها خبز النخالة .

    إقرأ أيضاً : وصفات بذرة الكتان وزيت بذر الكتان العلاج الفعال للإمساك Flaxseed  

      الفرق فى السعرات الحرارية بين العيش الشامى وخبز البر (عيش السن)وعيش النخالة:

      العيش الشامى (الخبز الأبيض) يحتوى على سعرات حرارية عالية ولا يحتوى على ألياف وبروتينات بكمية كافية نتيجة فصل الردة عنه.
      • عيش السن(خبز البر) أو العيش الأسمر به سعرات حرارية أقل ونسبة عالية من الألياف الغذائية والبروتينات
      • عيش النخالة يحتوى على نسبة أقل من السعرات الحرارية ونسبة عالية (أكثر من البر)من الألياف والبروتينات.
      تعرف على أحدث أنواع الرجيم هنا :جدول كيتو دايت pdf

      عيش السن(خبز البر) للتخسيس للتنحيف وإنقاص الوزن wheat bread :

      العيش السن أو مايطلق عليه خبزالبر رائع للريجيم (التخسيس والتنحيف وإنقاص الوزن) وقد أثبتت الدراسات إحتواؤه على كميه معتدلة من النشويات وكمية كبيرة من البروتين والألياف.

      هل عدد السعرات الحرارية فى رغيف بر كامل من العيش  السن (خبز البر) يساوى ربع رغيف عيش شامى ؟

      هذه معلومة خاطئة تقول أن 1 عيش سن = ربع رغيف عيش عادى (دقيق أبيض).حيث أثبتت الدراسات أن رغيف من العيش السن (خبز البر) يحتوى على من 280: 320 سعرا حراريا.

      أما العيش العادى فالرغيف يحتوى من 400 : 450 سعرا . بحسبة بسيطة نكتشف فعلا أن العيش السن سعراتها لحرارية أقل من العيش العادى ولكن الفرق ليس كبير جدا كما كنا نتخيل.

      وستتـكدون من المعلومات السابقة عند إطلاعكم على طريقة عمل العيش السن حيث ستجدون أنه عند عمل العيش السن (خبز البر) نقوم بإضافة نصف كوب ردة لكل 3 كوب دقيق أبيض.


      إقرأ أيضاً: طريقة عمل خبز البر للتنحيف والرجيم للشيف أحمد القاضى

      نظام غذائى لإنقاص الوزن والريجيم باستخدام عيش السن (خبز البر) للدكتور مصطفى سارى:

      • تناول ربع رغيف سن مع كل وجبة أو تبعا للنظام الغذائى 
      • تجنب الوجبات السريعة والمياه الغازية 
      • الإكثار من الخضروات والفواكه والبروتين وعدم الأكل إلاعند الإحساس بالجوع فقط 
      • لا تزيد عدد الوجبات فى اليوم عن3 وجبات. 
      • الإكثار من شرب الماء طوال اليوم . 
      • ممارسة أى نشاط رياضى مثل المشى نصف ساعة فى اليوم.
      إقرأ أيضاً:  ماهو افضل رجيم صحي مجرب لحرق الدهون العنيدة ولانقاص الوزن

      هل العيش السن (خبز البر) ضار للأطفال ويسبب هشاشة العظام؟

      يؤكد الدكتور مصطفى سارى والذى سبق وتناولنا له ريجيم البطن والأرداف للدكتور مصطفى سارى diet - وهو استشارى التغذية الكبير والضيف الدائم على برنامج ريجيم فى ريجيم على  قناة المحور- أن المقولة التى تتردد عن أن العيش السن (الخبز البر) غير مناسب للأطفال ويسبب هشاشة العظام للكبار مقولة غير مؤكدة؛ لأن كمية الألياف الموجودة في العيش السن (الخبز البر) هى الكمية المقررة والتى يحتاجها الجسم فى اليوم.

       يختلف معه فى الرأى الدكتور مدحت الشامي استشاري التغذية والصحة العامة والذى حذر من خطورة العيش السن علي الصحة إذا تم تناوله على فترات طويلة؛ وذلك نتيجة إحتواء عيش السن (الخبز البر) على كمية كبيرة من الردة والتى تؤدى كثرتها إلى ترسيب الكالسيوم فى الأمعاء فيتخلص منها الجسم دون استفادة مما يسبب هشاشة العظام.

      إقرأ أيضاً:  اكلات رجيم قاراطاي التركي أسرار التخيس السريع بدون حرمان karatay diet

      عيش السن(خبز البر) للتخسيس للتنحيف وإنقاص الوزن wheat bread :

      مما سبق يتضح لنا أن العيش السن سعراته الحرارية أقل من العيش الشامى (العادى) وكمية الألياف والبروتينات به أعلى لذلك فهو يستخدم للتخسيس وإنقاص الوزن ولكن يجب أن يكون إستخدامه بإعتدال شديد حتى لا يسبب الإمساك أو هشاشة العظام.

      قبل أن تبدأ اى نظام غذائى عليك بمعرفة وزنك المثالى كما يحسبه أطباء التغذية ويمكنك التعرف عليه هنا حساب الوزن المثالى


      نرجو أن نكون في نهاية مقالنا قد أجبنا على جميع استفسارات كل من يبحث بالعناوين التالية  عيش السن للتخسيس, ويطلق عليه خبز البر للتنحيف وإنقاص الوزن ,عيش السن ,عيش السن للدايت,عيش السن للرجيم,عيش السن لإنقاص الوزن ,عيش السن فوائده وأضراره,خبز البر للتنحيف وإنقاص الوزن ,خبز النخالة,خبز البر,و أجبنا على تساؤل علاقة عيش السن بهشاشة العظام، وهل عيش السن ضار للأطفال أم لا، مع توضيح السعرات الحرارية الموجودة بخبز البر,أنواع الخبز الموجودة بالأسواق، النخالة,wheat bread diet,wheat bread,weight loss,diet

      ayaa
      @مرسلة بواسطة
      كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جبنا التايهة .