-->

الأخطاء السبعة التى تفشل الريجيم وأى نظام لأنقاص الوزن diet

الأخطاء السبعة التى تفشل الريجيم وأى نظام لأنقاص الوزن diet
    الأخطاء السبعة التى تفشل الريجيم وأى نظام لأنقاص الوزن -فشل الريجيم الغذائي-أسباب فشل الريجيم الغذائي - طرق نجاح الرجيم-التخسيس-ريجيم -إنقاص الوزن-دايت-التنحيف -زيادة حرق الدهون -weight loss- diet-تنحيف الأفخاد والأرداف -التخلص من السليوليت
    الأخطاء السبعة التى تفشل الريجيم وأى نظام لأنقاص الوزن -فشل الريجيم الغذائي- أسباب فشل الريجيم الغذائي - طرق نجاح الرجيم-التخسيس- ريجيم - إنقاص الوزن- دايت-التنحيف - زيادة حرق الدهون -weight loss- diet -تنحيف الأفخاد والأرداف -التخلص من السليوليت
    الأخطاء السبعة التى تفشل الريجيم وأى نظام لأنقاص الوزن diet

    كم مرة جربت عمل ريجيم وحرمت نفسك من أكلاتك المفضلة والنتيجة كانت محبطة فى النهاية. يرجع ذلك إلى بعض الأخطاء التى تفشل الريجيم أو أى نظام غذائى لإنقاص الوزن والتنحيف. فهناك حوالى 7 أخطاء عليك تجنبها لكى تنجح فى إنقاص وزنك بسهولة.

    الأخطاء السبعة التى تفشل الريجيم وأى نظام لأنقاص الوزن diet:

    1- لا تترك الميزان يخدعك فالميزان ليس مقياس النجاح الوحيد، فوزن الجسم يشمل أشياء كثيرة غير الدهون، ومنها الماء أو وجبة لن يمتصها الجسم بالكامل، فلا تدعي الميزان يخدعك بعد وجبة الغداء، ويجب أن تعرف معدل التغير في الوزن بعد الوجبات حتى لا تشعر بالإحباط. ويمكنك معرفة وزنك المناسب لطولك بإستخدام الرابط التالى:

    أداة رائعة لحساب وزنك بالنسبة لطولك weight watcher calculator


    2- إستبدل العصائر الطبيعية بأكل الفواكه وبها 
    يمكنك الاستغناء عن العصائر الطبيعية, فهى تؤثر سلبا على متبعي أي نظام غذائي وذلك لأن كوب عصير البرتقال الطبيعي على سبيل المثال به تقريبا 300 سعر حراري لأنه يحتاج من 3 إلى 4 ثمرات برتقال،لذلك إستبدل كوب العصير بثمرة من الفاكهة.

    3- حاول تقليل إستخدام الملح فى الطعام أثناء الريجيم وذلك لأن 
    الملح يحتجز المياه داخل الجسم، كما أنه يعمل على فتح الشهية أمام هجوم الحلويات، لكن نقصانه يؤدي لانخفاض ضغط الدم، خصوصا في الصيف عندما نخسر المزيد من الأملاح مع العرق، لهذا لن نمتنع عنه تماما مادمنا نشعر بحاجتنا له.

    4-
    إشرب كمية كبيرة من الماء حوالى 3 لترات يوميا موزعة على اليوم بأكمله بالإضافة إلى كوبين قبل كل وجبة، فشرب الماء يخلص الجسم من المواد السامة التى ينتجها الجسم عند تكسير الدهون، وهى المسئولة عن إحساس متبعي النظام الغذائي بالقيء والغثيان، والماء يخلصنا من هذه المواد عن طريق البول، فالمحافظة على نسبة الماء فى الجسم خاصة فى الأسابيع الأولى من الريجيم مهمة جدا حتى لا يصاب الإنسان بهبوط فى ضغط الدم خاصة فى الجو الحار, وحتى لا تتعرض البشرة للجفاف وظهور التجاعيد وتقصف الأظافر. 


    5- تجنب الحلويات بعد الوجبات وذلك بتناول ثمرة فاكهة بعد الأكل بساعتين. فهذا يرفع مستوى السكر فى الدم، وذلك لسد الرغبة الملحة فى تناول السكريات، هذه الرغبة التى تؤثر سلبا فى الإرادة, مما يؤدى إلى الإقدام مرة أخرى على السكريات وبالتالى فشل النظام الغذائى. يمكنك أيضا تناول الحلويات الدايت . وستجد العديد منها على الروابط التالية.



    6- لا تهمل أى  وجبة خاصة وجبة الإفطار, لأن هذا قد يسبب هبوط بنسبة السكر فى الدم، وبالتالي ستتناول الأكل بشهية أكثر وبكمية أكبر فى الوجبة التالية، كما قد يتسبب في الصداع الذي يؤدى بدوره إلى الأكل بشراهة فى الوجبة التالية، كما أن التنازل عن وجبة يقلل من معدل حرق الدهون ويوقف بعض الشيء من استمرار فقدان الوزن. لذلك فتناول وجبة الإفطار وحده يساعد على إنقاص الوزن بدون ريجيم.كما سبق وأوضحنا على الرابط التالى

    إنقاص الوزن بدون ريجيم وبطريقة سهلة جداً weight loss

    7- الإقلال من الأكل مساء ً. حيث أن معدلات حرق الغذاء تكون في الصباح أكثر من المساء، فأكثر معدل للحرق من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 6 مساءا بغض النظر عن عدد ساعات النوم أو وقتها، فما يتناوله الإنسان صباحا يتم حرقه بالكامل، وإذا كانت كمية قليلة فهذا يؤدى إلى الأخذ من المخزون. لمزيد من المعلومات عن رفع عملية حرق الدهون على الرابط التالى:

    نصائح هامة لإنقاص الوزن ورفع عملية حرق الدهون بالجسم diet.




    تجنب الأخطاء السبعة السابقة التى تفشل الريجيم  عندها بإذن الله ستتمتع بريجيم ناجح ووزن مثالى

    مواضيع ذات صلة:


    إقرأ أيضاً:  اكلات رجيم قاراطاي التركي أسرار التخيس السريع بدون حرمان karatay diet

    ayaa
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جبنا التايهة .

    إرسال تعليق