كيفية التعامل مع سن المراهقة للبنات والتعامل مع مشاكل البنات وحلها

كيفية التعامل مع سن المراهقة للبنات والتعامل مع مشاكل البنات وحلها
    كيفية التعامل مع سن المراهقة للبنات والتعامل مع مشاكل البنات وحلها، سؤال يرهق الكثير من الأمهات فيبحثن عن إجابة شافية للعديد من مشاكل البنات في سن المراهقة والحلول المناسبة لها مثل كيف اتعامل مع المراهقة التى تحب، كيفية التعامل مع المراهقات الكاذبات، البنت العنيدة المتمردة والعديد من مشاكل البنات في سن المراهقة وهو ما سنحاول في جبنا التايهة التعرف عليه وإيجاد حلول له.

    كيفية التعامل مع سن المراهقة للبنات والتعامل مع مشاكل البنات وحلها, سؤال يرهق الكثير من الأمهات فيبحثن عن إجابة شافية للعديد من مشاكل البنات في سن المراهقة والحلول المناسبة لها مثل كيف اتعامل مع المراهقة التى تحب, كيفية التعامل مع المراهقات الكاذبات, البنت العنيدة المتمردة والعديد من مشاكل البنات في سن المراهقة وهو ما سنحاول في جبنا التايهة التعرف عليه وإيجاد حلول له,كيفية التعامل مع البنت العنيدة,كيفية التعامل مع البنت المتمرده,كيفية تعامل الام مع ابنتها,مشاكل البنات في سن المراهقة والحلول المناسبة لها,كيف اتعامل مع ابنتي المراهقه التي تكذب,التعامل مع البنات في الحب
    كيفية التعامل مع سن المراهقة للبنات والتعامل مع مشاكل البنات وحلها

    مرحلة المراهقة

    مرحلة المراهقة تكون من سن 12 عام حتى سن 18 عام، بداية المراهقة تكون في مرحلة بلوغ الفتاة وهي تكون مرتبطة بالتغيرات النفسية والجسدية للفتاة، هذه التغيرات تكون عبارة عن تغير في الطباع فتكون حادة في التعامل مع الأخرين، وهذه المرحلة من المراحل المهمة في النمو عند الفتيات، فهي سوف تؤثر على الفتاة عند وصولها للشباب والنضوج.

     شخصية الفتاة تتميز في مرحلة المراهقة بالمزاج المتقلب والتغير السريع، فتكون سريعة الغضب بدون أي أسباب، فتصاب بالاكتئاب والانعزال عن العالم، تتصرف الفتاة بطريقة عكسية بين التسرع والمرح والعنف والحزن.

    إقرأ أيضاً: كيفية الوضوء للاطفال والكبار بالصور والتفاصيل ablution for children adults

    كيفية التعامل مع سن المراهقة للبنات والتعامل مع مشاكل البنات وحلها

    • عدم الانتقاد كثيراً
    من أكثر الشكاوى المنتشرة عند أغلب البنات في مرحلة المراهقة هي إنتقاد الأم لها كثيراً، فالأم من الممكن أن تقوم بتوفير الكثير من الرعاية والإهتمام لكي تصل إبنتها المراهقة لتحقيق ذاتها وتطور من نفسها، ولكن الانتقاد بكثرة سوف يضيع هذا المجهود الذي تفعله، من المهم أن يتم تشجيع الفتاة المراهقة ومعاملتها على أنها تمتلك الكفاءة وهي بنت جميلة، على الأم أن تقوم لإبنتها دائماً أنها شخصية رائعة وجميلة، فهذه الجمل كافية.
    • مشاركة إبنتك الذكريات
    عندما تسمح الأم لإبنتها بأن تشاركها الذكريات المتنوعة من الفرح والحزن، وتحكي معها عن طفولتها، سوف ينشئ علاقة وطيدة وقوية بين الأم والفتاة المراهقة.
    • بناء علاقة إيجابية
    يكون هذا عن طريق إستعمال وسائل التواصل الإجتماعي الجديدة لكي يتم التخلص من عادات الإتصال القديمة، ومن الجيد أن تشارك الأم إبنتها في قراءة كتاب سوياً أو مشاهدة فيلم عائلي معاً، فهذا سوف ينشئ علاقة إيجابية بينهم، وسوف يعاونك في قضاء وقت لطيف مع إبنتك.
    • دعم الفتاة المراهقة
    الإنصات دائماً للفتاة المراهقة والتعاطف معها والامتناع عن إعطاء الأوامر والمشورة التي تكون خاصة بك، فيجب عليكي النظر لمعتقداتها وآرائها، بإمكانك سؤالها عن الأشياء التي تريد أن تفعلها ومعرفة القرارات الخاصة بها حتى وإن لم تعجبك هذه الآراء، فيجب تركها تجرب لكي تصل إلي الطريق الخاص بها عن طريق تعرضها لمواقف صعبة.



    • مشاركتها حياتها الخاصة
    يجب على الأم أن تشارك ابنتها حياتها الخاصة لكي تتفاهم مع إبنتها، فمن المهم سؤالها دائماً ماذا تريد؟، فيجب توطيد علاقتك مع إبنتك بالخروج معها لكي تعرفي اذا كان قراراتها صحيحة أم لا.
    • كوني على استعداد للاعتذار
    كلنا بلا استثناء نتعرض للأخطاء حتى الأم، فالشئ الصحيح أن تقوم الأم بالإعتراف بخطئها لإبنتها، لكي تتعلم الفتاة من أخطاء والدتها، فعدم الاعتذار سوف يؤدي إلي حدوث نوايا سيئة، وأن الاعتذار لا ينقص من قيمتك أمام إبنتك.
    • الإنصات لها
    يجب أن تبعدي الأمور الخاصة بك بعيداً عن علاقتك مع إبنتك المراهقة، ويجب الإهتمام دائماً بالإنصات إليها، وسماعها عندما تتكلم عن المشاكل التي تتعرض لها، هذا يكون أن الفتاة لا يلزمها حل مشاكلها وإنما يلزمها التعاطف والحب والمساعدة.
    • مشاركتها
    يجب مشاركة الفتاة جميع اختياراتها حتى ولو بسيطة مثل إختيار الملابس التي تلائمها، فالموضة تتنوع من فترة لأخرى، فيجب عليكي معرفة الذوق الذي تحبه و يلائم شخصيتها.
    • التسامح معها
    العديد منا يلزمه تعلم السماحة عن طريق مشاهدة تصرفات الآخرين، جميع الأشخاص يخطئون لكم من المهم أن تكون على كامل الإستعداد لكي تتسامح مع هذا الخطأ، من الأشياء التي تتسم بالشجاعة هي الإعتراف بالأخطاء أمام الآخرين وأمام إبنتك.
    • الثقة بها
    عدم الثقة بالفتاة وهي في مرحلة المراهقة سوف يصيبها بالإحباط، فيجب عدم السيطرة على إبنتك والقلق تجاه كل شئ تقوم به حتى لو كان الأمر تافهاً مثل تنظيف البيت والمطبخ، فهذا الأمر مهم جداً في تكوين شخصية الفتاة، فيجب منحها الثقة الكاملة في كل شئ.

    مرحلة المراهقة pdf:

    يمكنك تحميل ملف كامل عن مرحلة المراهقة pdf هنا


    ayaa
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جبنا التايهة .

    إرسال تعليق