الطريقة الصحيحة لتنظيف الستائر بخطوات سهلة وبسيطة

الطريقة الصحيحة لتنظيف الستائر بخطوات سهلة وبسيطة
    الطريقة الصحيحة لتنظيف الستائر بخطوات سهلة وبسيطة ، سوف نُقدم لكم في هذا المقال المقدم من موقع جبنا التايهة أهم طرق تنظيف الستائر وتعطيرها ، طريقة غسل الستائر البيضاء وجميع أنواع الستائر بخطوات سهلة وبسيطة بالمنزل ، طرق إزالة البقع من الستائر ، تنظيف الستائر بالبخار ، نصائح عند تنظيف الستائر.
    الطريقة الصحيحة لتنظيف الستائر بخطوات سهلة وبسيطة , سوف نُقدم لكم في هذا المقال المقدم من موقع جبنا التايهة أهم طرق تنظيف الستائر وتعطيرها , طريقة غسل الستائر البيضاء وجميع أنواع الستائر بخطوات سهلة وبسيطة بالمنزل , طرق إزالة البقع من الستائر , تنظيف الستائر بالبخار , نصائح عند تنظيف الستائر,تنظيف الستائر وتعطيرها,مكنسة تنظيف الستائر,طريقة تنظيف ستائر البلاك اوت,تنظيف البراقع بدون فكها,شركة تنظيف الستائر,التنظيف الجاف للستائر

    الطريقة الصحيحة لتنظيف الستائر بخطوات سهلة وبسيطة

    تُعد عملية التنظيف هي أكثر ما يؤرق أي امرأة تسعى إلى الحصول دائمًا على منزل نظيف وجميل وصحي، وتمثل مشكلة تنظيف الستائر بالتحديد مشكلة كبيرة إلى كل امرأة نظرًا إلى وجود عدد كبير من أنواع الستائر التي يتطلب كل نوع منها طريقة تنظيف مختلفة عن باقي الأنواع حتى لا يتعرض النسيج والمادة المصنوع منها الستائر إلى التلف، إلى جانب صعوبة فك وتركيب الستائر أيضًا في الكثير من الأحيان، ولأننا دائمًا نسعى إلى تذليل الصعاب وتيسير عملية التنظيف المنزلية على كل امرأة فقد حرصنا على أن نُقدم لكم من خلال الفقرات التالية الطريقة الصحيحة لتنظيف الستائر بخطوات سهلة وبسيطة.

    طرق تنظيف الستائر وتعطيرها

    في بداية الأمر يجب أن تعرفي سيدتي أن كل نوع من أنواع الستائر يتطلب طريقة تنظيف خاصة حتى لا يتعرض إلى التلف أو تغير اللون، ويمكن تنظيف الستائر بطريقة صحيحة على النحو التالي:

    أولًا: الستائر ذات الأقمشة الخفيفة:

    الستائر ذات الأقمشة الخفيفة ناعمة الملمس سريعة التلف مثل الدانتيل أو الشيفون أو غيرهم تُعد من أنواع الستائر التي تتطلب عناية فائقة وعملية تنظيف دائمة لها حتى لا تتراكم الأوساخ والقاذورات عليها وتؤدي إلى ظهور البقع بها وبالتالي الحاجة إلى إجراء عملية تنظيف شاملة لها باستمرار مما قد يقلل من العمر الافتراضي للأقمشة المصنوعة منها.

    ويمكن الاعتماد على الغسالات المنزلية في تنظيف هذا النوع من الستائر ولكن بشروط محددة، تشمل: (وضع الستارة داخل أحد أكياس الوسائد وغلقها جيدًا + استخدام برنامج غسيل خفيف بدرجة حرارة منخفضة دون وجود عصر)، ولكن إذا كان نوع الستائر خفيف أكثر من اللازم فإن الأفضل هنا يكون هو الاعتماد على طريقة التنظيف اليدوية سواء طريقة غسل الستائر البيضاء أو الملونة من خلال الخطوات التالية:

    إقرأ أيضاً: أسرع وأسهل طريقة لتنظيف الثلاجة وترتيب الثلاجة وتعقيمها بالتفاصيل

    • بادئ ذي بدء يجب أن يتم أولًا إزالة جميع القطع والحلقات المعدنية المُستخدمة في تثبيت الستائر.
    • وفي وعاء ذو حجم مناسبة أو في "البانيو" قومي بوضع كمية مناسبة من المياه ذات ملمس فاتر واضيفي إليها مسحوق التنظيف ويمكن أيضًا أن تتم إضافة القليل من أحد المواد المُلطفة للملابس للحفاظ على لون وملمس الستارة.
    • يجب أن تُترك الستائر في مياه التنظيف لفترة زمنية لا تقل عن ساعتين ونصف، وبعد انقضاء هذا الوقت ارفعي الستارة وضعيفها في مياه نظيفة للتخلص من بقايا المسحوق العالقة بها.
    • وبعد ذلك قومي بالضغط بلطف على الستائر للتخلص من المياه الزائدة الموجودة بها ثم قومي باستخدام آلة التجفيف أو اختاري مكان جيد التهوية لوضع الستائر به حتى تجف تمامًا.
    إقرأ أيضاً:  كيفية التعامل مع سن المراهقة للبنات والتعامل مع مشاكل البنات وحلها

    ثانيَا: الستائر ذات الأقمشة الثقيلة:

    وهذا النوع يشمل الستائر المصنوعة من القطن أو الستان أو القطيفة، وجميعنا نعلم أن عملية تحريك الستائر من مكانها بغرض التنظيف أمر شاق للغاية ولذلك فإننا سوف نُدلك من خلال هذه الفقرة على طريقة تنظيف الستائر في مكانها بكل سهولة من خلال الخطوات التالية:
    • يمكنك أن تقومي في البداية بالتخلص من جميع الأتربة والغبار العالق في الستائر من خلال استخدام المكنسة الكهربائية وتوجيهها إلى كل أجزاء الستارة مع المرور من الأسفل إلى الأعلى.
    • والآن يمكنك التخلص من باقي الأوساخ العالقة في الستائر من خلال استخدام مادة منظفة مناسبة وتبليل قطعة من الإسفنج بها وتمريرها على جميع أجزاء الستارة أيضًا مع فركها بلطف شديد حتى لا تتلف.
    • استمري في ذلك حتى تتأكدي أن جميع أجزاء الستارة قد أصبحت نظيفة تمامًا.
    • والآن حتى يتم تجفيف الستائر بشكل كامل؛ قومي بفتح النوافذ وتشغيل المراوح الكهربائية في منزلك حتى تجف الستائر في أسرع وقت.
    إقرأ أيضاً: خطواتك اليومية لتنظيف المطبخ لمطبخ نظيف مرتب خالى من الحشرات

    طرق إزالة البقع من الستائر

    في بعض الأحيان قد لا تُجدي طرق التنظيف السابقة في التخلص من جميع البقع العالقة بالستائر، ولذلك يجب الاعتماد على بعض الطرق الطبيعية الأخرى في إذابة هذه البقع والتخلص منها على النحو التالي:
    • قومي بتحضير خليط مكون من القليل من الملح الخشن المضاف إليه بعض من الليمون واستخدمي قطعة من الأسفنج وقومي بتمرير الخليط على البقعة عدة مرات في اتجاه واحد واتركيها لمدة 10 دقائق ثم قومي بإزالة المزيج وغسيل الستارة تمامًا بالماء الفاتر.
    • كما يمكن أضًا الاعتماد على طريقة الخل الأبيض من خلال إضافة بعض من الخل إلى كوب من الماء ثم تمرير بعض من المزيج على البقع أيضًا وتركها لفترة زمنية مناسبة لا تزيد عن 15 دقيقة ثم غسيلها بالماء أيضًا.



    تنظيف الستائر بالبخار

    تعتبر طريقة تنظيف الستائر بالبخار واحدة من أهم وأحدث التقنيات التي يتم الاعتماد عليها بشكل كبير حاليًا في تنظيف الستائر، ويرجع ذلك إلى أن عملية التنظيف باستخدام آلة البخار العصرية لها العديد من الفوائد، تشمل:
    • تعطي أجهزة البخار قوة تنظيف ذات درجة حرارة مرتفعة للغاية وقوة شفط هائلة من شأنها أن تُساعد في القضاء على أصعب البقع في ثواني معدودة والحصول على درجة نظافة فائقة.
    • يُساعد البخار في القضاء على جميع أنواع الميكروبات العالقة في الستائر وبالتالي فهو يعمل على تعقيمها وحماية أهل المنزل من أي أمراض قد تسببها لهم هذه الميكروبات.
    • أثبتت عملية التنظيف بالبخار فاعليتها في التخلص من كل أنواع البقع مهما كانت صعبة مثل بقع الحبر والبقع الدهنية وبقع الطعام وغيرها.
    • لا ينتج عن عملية استخدام البخار في تنظيف الستائر أي نوع من الأضرار على نسيج وخامة الستائر.
    • بعد تنظيف الستائر بالبخار لن تكوني في حاجة إلى عملية التجفيف لأن التنظيف يتم بشكل جاف تمامًا.

    نصائح عند تنظيف الستائر

    • احرصي على استخدام الستائر ذات الألوان الداكنة في الأماكن التي يكثر تواجدك وأسرتك بها مثل غرف المعيشة وفي غرف الأطفال أيضًا، والعكس صحيح.
    • إذا لم تكوني على علم بالطريقة المناسبة لـ تنظيف الستائر الخاصة بكِ فعليكِ استشارة الخبراء أولًا قبل الشروع في غسيل الستائر حتى لا تتعرض إلى أي تلفيات.
    • عند سقوط أي بقعة على الستائر؛ فيجب أن تقومي بالتعامل معها بشكل صحيح؛ حيث لا يجب أن تقومي بفرك البقعة لأن ذلك سوف يؤدي إلى انتشارها؛ بل عليكي أن تقومي بوضع قطعة قماش ماصة مثل المنشفة أو المناديل الورقية عليها مع الضغط بقوة لامتصاص أكبر قدر ممكن من البقعة ثم استخدام أحد الطرق الطبيعية للتخلص من البقع السابق ذكرها.
    • لا تقومي باستخدام الماء الساخن جدًا عن تنظيف الستائر لأن بعض خامات وأقمشة الستائر قد تتلف عند وضعها بالماء الساخن، كما يجب الحرص على عدم استخدام تركيز عالي من مساحيق التنظيف للحفاظ على خامة الستائر.
    • يجب الاهتمام بالقيام بعملية تنظيف دورية للستائر مرة واحدة في الأسبوع على الأقل لمنع تراكم الغبار والأتربة عليها وحمايتها أيضًا من الجراثيم والميكروبات.
    • بعد تنظيف الستائر يمكنك أن تقومي بسكب بعض من العطور عليها حتى تبقى نظيفة وجميلة وذات رائحة طيبة طوال الوقت.
    إقرأ أيضاً: أفضل طريقة لتنظيف فرن البوتاجاز من الدهون بالصور Oven cleaning
    والآن بعد أن قمنا بتقديم أهم طريق تنظيف الستائر التقليدية والحديثة والطريقة الصحيحة للتعامل مع كل نوع من أنواع الستائر نكون قد قدمنا لكم الطريقة الصحيحة لتنظيف الستائر بخطوات سهلة وبسيطة ونأمل أن تكون هذه المقالة قد حققت الفائدة لكل امرأة وتعلمت الطريقة الصحيحة لتنظيف ستائر منزلها.
    Yasmeen Elsayed
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جبنا التايهة .

    إرسال تعليق