كيفية محاربة النكد بالطعام عند النساء والرجال

كيفية محاربة النكد بالطعام عند النساء والرجال
    كيفية محاربة النكد بالطعام عند النساء والرجال، تتعدد الهرمونات التي توجد داخل الجسم سواء عند الرجال أو النساء، ومن أهم الهرمونات في الجسم هرمون السعادة وهو هرمون السيروتونين، يقوم جسم الإنسان بإفراز نسبة من السيروتونين المسئول عن محاربة النكد والحزن وتحسين الحالة النفسية للفرد، كما يعمل على التخلص من الاكتئاب، وهذا ما سنتناوله في جبنا التايهة.
    كيفية محاربة النكد بالطعام عند النساء والرجال, تتعدد الهرمونات التي توجد داخل الجسم سواء عند الرجال أو النساء, ومن أهم الهرمونات في الجسم هرمون السعادة وهو هرمون السيروتونين, يقوم جسم الإنسان بإفراز نسبة من السيروتونين المسئول عن محاربة النكد والحزن وتحسين الحالة النفسية للفرد, كما يعمل على التخلص من الاكتئاب, وهذا ما سنتناوله في جبنا التايهة,علاج النكد,علاج الشخصية النكدية,كيف اتخلص من شخصيتي النكديه,كيف اتخلص من زوجي بالسحر,كيف يقي الغذاء الجيد من الامراض,اتمنى زوجي يموت,كيف اتخلص من زوجي بالطلاق
    كيفية محاربة النكد بالطعام عند النساء والرجال


    كيفية محاربة النكد بالطعام عند النساء والرجال - علاج النكد :


    هناك عدد من المصادر البسيطة التي يمكن من خلالها زيادة نسبة هرمون السيروتونين(هرمون السعادة ومحاربة النكد) منها ممارسة التمارين الرياضية، التعرض إلى أشعة الشمس يومياً والحصول على بعض الأطعمة التي تشعرك بالسعادة، ومن هذه الأطعمة ما سنتناوله في الفقرة التالية .

     أطعمة تساعد في محاربة النكد - كيفية محاربة النكد بالطعام عند النساء والرجال

    • الفواكه المختلفة: تحتوي الفواكه على نسبة عالية من هرمون السيروتونين، مثل الأناناس الكيوي، الموز، كما يحتوي الموز على نسبة من الكربوهيدرات التي تعمل أيضاً على زيادة هرمون السيروتونين ومحاربة النكد 
    إقرأ أيضاً: فوائد الكاكا للجنس فاكهة علاج للإمساك والبواسير وتفتيح البشرة والشباب
    • البيض: يحتوي البيض على نسبة عالية من دهون الأوميجا 3 التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية للفرد، كما يحتوي على مادة الكولين التي تزيد من السلوك الإيجابي وتحارب الغم والنكد.
    • الخضروات الطازجة: ينتج عن تناول حصص منتظمة من الخضروات الخضراء يومياً على التخلص من القلق والتوتر النفسي، وذلك بسبب زيادة إفراز السيروتونين، تناول السبانخ، الملوخية، البروكلي والملفوف.
    • المكسرات: يوجد أنواع عديدة من المكسرات التي يعتمد عليها الإنسان والتي تفيد الجسم في زيادة الصحة البدنية والعقلية والنفسية، تناول المكسرات يمد الجسم بالألياف الغذائية والفيتامينات و نسبة من مضادات الأكسدة، كما يمد الجسم بمادة التربتوفان التي تزيد من مستوى هرمون السيروتونين وبالتالي علاج النكد والشعور بالحزن.
    • الأجبان: ينتج عنها مادة تسمى التربتوفان التي تزيد من هرمون السعادة وعلاج الحالة النفسية السيئة.
    • السلمون: من أهم الأسماك الدهنية التي تحتوي على الأوميجا 3 التي تساعد على تهدئة الأعصاب، وهناك أنواع أخرى من الأسماك الدهنية الهامة منها الرنجة، السردين الذي يساعد على تحسين المزاج. 
    • الدواجن: الدواجن بأنواعها تعمل على علاج النكد، خاصة تناول لحم الديك الرومي الذي ينتج عنه مادة التريبتوفان، بالإضافة إلى مد الجسم بنسبة عالية من البروتين، و تناولها يساعد على الشعور بالسعادة والرضا.
    • الأفوكادو: من أكثر الأطعمة الغنية بهرمون السيروتونين.
    • الطماطم: تحتوي على نسب من حمض الفوليك الهام لبناء الجسم، الحديد والمغنيسيوم، وجميع هذه المواد تساعد على تحسين الحالة المزاجية من خلال هرمون السيروتونين.
     إقرأ أيضاً: الماغنيسيوم العلاج السحرى الآمن والرخيص لضغط الدم المرتفع علاج نهائي
    • البقوليات: يزيد من هرمون السعادة في الجسم ومنها العدس والفول واللوبيا والفاصوليا.
    نرجو أن نكون وفقنا في مقالنا كيفية محاربة النكد بالطعام عند النساء والرجال في عرض كل ما يخص الأطعمة التي تغير من الحالة المزاجية للجسم فتحول حالة الحزن والغم والنكد إلى سعادة وتقبل للواقع بحلوه ومره، ورضاء بقضاء الله وقدره.
      ayaa
      @مرسلة بواسطة
      كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جبنا التايهة .

      إرسال تعليق