-->

أوميجا 3 بلس سعره وفوائده واضراره للتخسيس والشعر omega 3 plus

أوميجا 3 بلس سعره وفوائده واضراره للتخسيس والشعر omega 3 plus
    أوميجا 3 بلس سعره وفوائده واضراره للتخسيس والشعر omega 3 plus ، من خلال هذا المقال على موقع جبنا التايهة سوف نتعرف معًا على أهم المعلومات عن أوميجا 3 بلس ، مكونات اوميغا 3 بلس ، أوميجا 3 بلس للتخسيس ، فوائد أوميجا 3 بلس للشعر ، اوميجا 3 بلس للحامل ، أضرار أوميجا ثري بلس ، فوائد أوميجا 3 بلس للصحة العامة للجسم ، سعر اوميجا 3 بلس.
    أوميجا 3 بلس سعره وفوائده واضراره للتخسيس والشعر omega 3 plus , من خلال هذا المقال على موقع جبنا التايهة سوف نتعرف معًا على أهم المعلومات عن أوميجا 3 بلس , مكونات اوميغا 3 بلس , أوميجا 3 بلس للتخسيس , فوائد أوميجا 3 بلس للشعر , اوميجا 3 بلس للحامل , أضرار أوميجا ثري بلس , فوائد أوميجا 3 بلس للصحة العامة للجسم , سعر اوميجا 3 بلس,اوميجا 3 بلس للتخسيس,أضرار أوميجا 3,أوميغا 3 للشعر,فوائد أوميغا 3 للنساء,كبسولات اوميجا 3 بلس لزيادة الوزن,مصادر أوميغا 3,أفضل وقت لتناول حبوب أوميغا 3,أوميجا 3 بلس للأطفال,

    أوميجا 3 بلس سعره وفوائده واضراره للتخسيس والشعر omega 3 plus

    المكملات الغذائية تعتبر في الكثير من الأحيان أحد أهم الخطط العلاجية التي يعتمد عليها الطبيب إذا لم يتمكن الإنسان من الحصول على أهم العناصر والمركبات الغذائية من خلال الطعام، وفي حالة الإصابة أيضًا بأمراض عضوية حادة تستوجب الحصول على قدر عالي سريعًا من الفيتامينات والمعادن، غير أن أوميجا ثري يُعد من أن المركبات التي لا غني عنها لتعزيز صحة الجسم، ولذلك؛ سوف نتناول عبر الفقرات التالية أهم المعلومات الخاصة بأحد مكملات الغذائية المحتوية على الحمض الدهني أوميجا ثري.

    أوميجا 3 بلس

    أوميجا ثري بلس هو عبارة عن مكمل غذائي يحتوي على قدر جيد من النسبة الموصى بها يوميًا من الحمض الدهني الأوميغا ثري، حيث أن هذا الحمض الدهني يُعتبر من أهم المركبات الصحية التي تُساعد على تعزيز صحة الجسم بشكل كبير جدًا بما في ذلك الجهاز الهضمي والعصبي والدوري وله فوائد جمالية أيضًا في حين أنه من الأحماض الدهنية الأساسية Essential Fatty Acids التي لا يُمكن تخليقها طبيعيًا داخل الجسم.

    كما أن الحمض الدهني أوميجا ثري يوجد في بعض أنواع الأسماك مثل التونة والسردين وبعض بعض المصادر النباتية ومنها المكسرات مثل البندق وزيت الزيتون وزيت بذور الكتان وبعض الأطعمة الأخرى، ونظرًا إلى فقر النظام الغذائي الذي يعتمد عليه الكثير من الأشخاص وعدم القدرة على تصنيع هذا الحمض الدهني بشكل طبيعي في الجسم؛ فإنه يتم استخلاص الأوميجا 3 من الأسماك وإنتاجه في صورة كبسولات ومكملات غذائية متعددة أشهرها المكمل الغذائي Omega 3 plus.

    مكونات اوميغا 3 بلس

    هناك مجموعة من المكونات الأساسية في المكمل الغذائي أوميجا ثري بلس وهو يأتي في صورة كبسولات جيلاتينية، وتحتوي كل كبسولة على نسبة محددة من تلك المكونات، على النحو التالي:

    • جرام (1000 مجم) من خلاصة زيت السمك.
    • خلاصة زيت جنين القمح.
    • حمض ألفا-اللينولينيك (ALA) بنسبة 59 %.
    • حمض دوكوساهيكسانويك (DHA) بنسبة 9 %.
    • حمض أيكوسابنتينويك (EPA) بنسبة 13 %.

    فوائد أوميجا 3 بلس للصحة العامة للجسم 


    • يعمل أوميجا ثري بلس على خفض نسبة الكولستيرول الضار أو منخفض الكثافة LDL ويعمل على رفع الكولستيرول المفيد HDL، ويعمل أيضًا على خفض نسبة الكولستيرول الكلي في الدم؛ وهذا بدوره يُساعد على الوقاية بشكل كبير من أمراض القلب والشرايين.
    • يُساعد على تنشيط الدورة الدموية، وبناء العضلات، والتخلص من بعض اضطرابات الخصوبة لدى الرجال.
    • يُساعد على تنشيط وظائف المخ وتقوية الذاكرة والوقاية من مشاكل واضطرابات الذاكرة مثل الزهايمر والخرف في مرحلة الشيخوخة.
    • يُعزز من قوة وسلامة الجهاز العصبي ويٍُساعد على نمو شبكية العين والأعصاب وخصوصًا لدى الأطفال.
    • يعمل أوميجا ثري بلس أيضًا على مقاومة الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان وأمراض القلب نظرًا إلى احتوائه على قدر هائل من مضادات الأكسدة القوية التي تقلل من فرص حدوث الإجهاد التأكسدي في الجسم.
    • يُساعد على التخلص من اضطرابات الجهاز التنفسي.
    • يُساعد على مقاومة الالتهابات والتخلص من آلام المفاصل والعضلات ويعمل أيضًا على تقوية المناعة.

    اوميجا 3 بلس للتخسيس

    هناك مفهوم شائع بأن أوميجا ثري بلس من المكملات الغذائية التي تُساعد على فقدان الوزن بشكل كبير وسريع، وهو إن كان يُساعد على رفع معدل الحرق؛ إلا أن omega 3 plus لا يُمكن الاعتماد عليه كوسيلة أساسية من أجل التخلص من السمنة، وقد أشارت بعض الدراسات إلى أن تناول ما يعادل 1.8 جرام من مكملات الأوميغا ثري يوميًا يسهم في رفع معدل حرق الدهون بالجسم بشكل كبير، فضلًا عن أنه في نفس الوقت يعمل على زيادة كثافة العضلات بشكل صحي، وبالتالي؛ يُمكن الاعتماد على هذا المكمل الغذائي كوسيلة مساعدة عند اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن.

    فوائد أوميجا 3 بلس للشعر

    كما أن تناول المكمل الغذائي أوميجا ثري أيضًا يُساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ومن ثم تغذية بصيلات الشعر، ولذلك؛ فإن العديد من الأشخاص يحرصون على استخدام هذا المكمل الغذائي من أجل تعزيز صحة الشعر بشكل فعال وسريع بما في ذلك التخلص من مشكلة تساقط الشعر وعدم نمو الشعر، إعطائه مظهر لامع وناعم وصحي، إلى جانب أنه يُساعد على تعزيز صحة البشرة والجلد أيضًا بشكل فعال.

    أوميجا 3 بلس للحامل

    نظرًا إلى أن زيت السمك الموجود في هذا المكمل الغذائي قد يؤثر بشكل سلبي على الأم والجنين نتيجة احتوائه على الزئبق؛ فيجب أن تحرص الأم على تناول الأطعمة الغذائية المحتوية على الحمض الدهني أوميجا 3 سواء المصادر النباتية أو الحيوانية بدلًا من المكملات الغذائية وينطبق ذلك أيضًا على الأمهات في فترة الرضاعة الطبيعية.

    أضرار اوميجا ثري بلس

    • قد يؤدي إلى حدوث مضاعفات في حالة مرضى اضطراب ضغط الدم لأنه يتداخل مع أدوية علاج الضغط وقد يؤدي إلى حدوث انخفاض كبير جدًا ومرضى في مستوى الضغط
    • كما يجب عدم استخدامه أيضًا في حالة مرضى الكبد الدهني لأنه قد يؤدي إلى تفاقم الحالة المرضية.
    • قد يُسبب آثار جانبية غير مرغوب بها للأطفال، ويكون من الأفضل للطفل الحصول على الأطعمة الغذائية المحتوية على الأوميجا ثري.
    • قد يسبب مشاكل صحية أيضًا لمرضى اضطرابات سيولة الدم والمرضى الذين قد تعرضوا مسبقًا إلى خلطات دموية.
    • لا يُستخدم عمومًا في حالة المرضى المصابين بالأمراض المزمنة وخصوصًا الضغط والسكر وأمراض القلب، إلا إذا أشار الطبيب بضرورة ذلك.
    • لا يُستخدم للأطفال أو كبار السن أيضًا إلا في حالات الضرورة القصوى.
    • قد يؤدي إلى شعور المريض ببعض من الدوار والصداع في بداية الاستخدام.
    • وفي حالة الإصابة بحساسية تجاه أي من مكونات الدواء؛ يكون من اللازم والضروري أن يتم التوقف فورًا عن استخدام هذا المكمل الغذائي والتوجه في الحال إلى أقرب مركز طبي من أجل الحصول على الرعاية الصحية اللازمة.
    وبوجه عام ؛ يُرجى عدم استخدام المكمل الغذائي أوميجا ثري بلس في أي حالة إلا بعد الرجوع إلى الطبيب المُعالج أولًا لتجنب أي مضاعفات صحية محتملة.

    سعر اوميجا 3 بلس omega 3 plus

    يتوفر المكمل الغذائي أوميجا ثري بلس في مختلف الدول وفي كافة الصيدليات بالأسعار التالية:

    • يتوفر omega 3 plus اوميجا 3 بلس المحلي في الصيدليات في شكل عبوة تحتوي على 30 كبسولة جيلاتينية من إنتاج شركة سيدكو بسعر 42 جنيه مصري.
    • كما يتوفر نوع آخر مستورد من أوميجا ثري بلس في شكل عبوة تحتوي على 19 كبسولة من omega 3 plus بسعر (12 دولار) أو 180 كبسولة بسعر 21 دولار، من إنتاج شركة now.
    Yasmeen Elsayed
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جبنا التايهة .

    إرسال تعليق