فوائد زراعة الشعر في تركيا 2019: الطرق والتكاليف وأكثر

 فوائد زراعة الشعر في تركيا 2019: الطرق والتكاليف وأكثر
     تتعدد فوائد زراعة الشعر في تركيا إلى الحد الذي يجعل إقامة عملية الزراعة بهذه الدولة شيء ضروري لكل من يُفكرون في الحصول على نتائج أفضل بهذا الصدد، فزراعة الشعر بالوقت الحالي باتت مجالًا تنافسيًا من المراكز المُتخصصة بها، تلك المراكز التي يتواجد أغلبها بالأساس في تركيا.

    كل هذا لا يعني طبعًا أن كل المراكز جيدة وتقدم الخدمة بنفس الجودة، وإنما ثمة فوارق تجعلها تتفوق على أخرى، عمومًا، بالنسبة لعملية الزراعة نفسها فإن التفكير بها يصحبه مباشرةً التفكير في تركيا لوجود الكثير من الفوائد بها، بيد أنك قبل ذلك بحاجة لمعرفة المزيد عن هذه العملية.

     فوائد زراعة الشعر في تركيا 2019: الطرق والتكاليف وأكثر

    لماذا زراعة الشعر في تركيا هي الأفضل ؟ 

    مهما كانت الدولة أو المدينة التي تنتمي إليها فإن مجرد ذكرك لفكرة الحاجة إلى إجراء عملية لزراعة الشعر ستأتيك الترشيحات مباشرةً بالتوجه إلى تركيا التي باتت في الوقت الحالي رائدة بهذا المجال، خصوصًا وأنها تُعد قِبلة الراغبين في إجراء العملية من الوطن العربي والشرق الأوسط ومعظم دول قارة أسيا.


    الاهتمام بفكرة زراعة الشعر في تركيا جعل هناك رواجًا كبيرًا بهذا السوق داخل البلاد، فأهم أطباء العالم بذلك المجال تجدهم من الأتراك، كذلك أشهر مراكز زراعة الشعر تجدها في تركيا، كل هذا يدفعك إلى التفكير في تميز تركيا والبحث خلف المُختلف الذي تُقدمه للعملاء لجذبهم.

    ما هي طرق زراعة الشعر الشائعة ؟

    أولا يجب ان يقوم الجراح بتنظيف فروة رأسك ويحقن المخدر لتخدير مؤخرة رأسك. ثم سيختار طبيبك إحدى الطريقتين لعملية الزرع:
    • جراحة قطاع وحدة المسامي (FUT)
    • جراحة استخراج وحدة المسامي (FUE).

    فمع جراحة قطاع وحدة المسامي FUT، يقوم الجراح بإزالة شريط من الجلد من 6 إلى 10 بوصات من الجزء الخلفي لرأسك. ثم يضعها جانباً ويخيط فروة الرأس بدقة وبشكل يجعلها غير ملحوظة حيث لا تسبب أي ندب. وتختفي هذه الندب على الفور من الشعر المحيط بها.

    ثم بعد ذلك، يقسم فريق الجراح شريط فروة الرأس التي تمت إزالتها إلى 500 حتى 2000 رقة صغيرة، كل منها بشعر فردي. كما انه يعتمد تحديد المنطقة المانحة علي حسب عدد ونوع الشعر الذي تريد ان تحصل عليه وحجم المنطقة التي تريد نقل الشعر اليها.

    ولكن مع جراحة وحدة المسامي FUE، يقوم فريق الجراح بحلاقة الجزء الخلفي من فروة رأسك. بعد ذلك، سيقوم الطبيب بإزالة بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى من هناك. وفي هذه الطريقة لا يسبب أي ندب او تكون صغيرة جدا بحيث لا تكون ملحوظة.

    وبعد هذه النقطة، يعتبر باقي الخطوات ثابتة في الطريقتين. حيث ان الطبيب بعد أن يقوم بإعداد الطعوم، ينظف الجراح ويخدر المنطقة التي سينقل إليها الشعر، ثم يقوم بخلق ثقوبًا أو شقوقًا بمشرط أو إبرة، ويضع بدقة كل قطعة من الشعر المنقول في إحدى الثقوب. ربما سيحصل على مساعدة من أعضاء الفريق الآخرين لزرع الطعوم أيضًا.

    ستستغرق العملية من 4 إلى 8 ساعات عادة بناءً على حجم عملية الزرع التي تحصل عليها، وقد تحتاج إلى إجراء آخر في وقت لاحق إذا كنت لا تزال تعاني من تساقط الشعر أو تقرر أنك تريد شعر أكثر كثافة وكما تري ان الجراحة تحتاج الي جراح دقيق وذو خبرة لذلك يجب عليك تحديد أفضل مركز لزراعة الشعر في تركيا حتى تحصل على أفضل النتائج.

    ما هي طرق زراعة الشعر المستخدمة في تركيا؟

    من المحتمل أن تكون عملية زرع الشعر الروبوتية واحدة من أكثر التقنيات الحديثة والمتقدمة المستخدمة في أولئك الذين يسعون لاستعادة مظهرهم أو حتى تحسينه. فتعتمد هذه الطريقة على روبوت ARTAS الذي تتم إدارته بواسطة جراحين مؤهلين حيث يمكنهم جمع وحدات مسامي بأعلى دقة من جميع أجزاء الجسم. كما إنها أيضًا واحدة من أقل أساليب زرع الشعر الحديثة خطرا على من يرغب في زراعة الشعر حيث انه يتم من خلالها تشريح بصيلات الشعر بدقة ولا يترك أي ندبة ومن أشهر هذه الطرق طريقة The Implanter Pen.
    طريقة The Implanter Pen:

    ساعدت التقنية الحديثة المتخصصين على إنشاء قلم Implanter والذي يستخدم الآن وحقق نجاح في عمليات زراعة الشعر بشكل كبير.

    وكما يوحي اسمه The Implanter Pen يشبه القلم، حيث انه قلم يستخدم إبرة ذات نهاية خاصة فيتم إدخال بصيلات الشعر المستخرجة من أجل زرعها في منطقة المستلم. 

    ما هي أبرز فوائد زراعة الشعر في تركيا؟

    نأتي الآن إلى النقطة الأهم، لنفترض أنك شخص أصلع، تحمل في جيبك تكاليف القيام بعملية زراعة الشعر وتمتلك النية للقيام بتلك العملية مع الكثير من الترشيحات بالذهاب إلى تركيا على وجه التحديد، هذا يدفعك بالتأكيد إلى معرفة أهم الفوائد التي تُميز عملية زراعة الشعر في تركيا عن غيرها، وأهم تلك الفوائد ما يلي:

    • توافر عنصر الأمان خلال عملية زراعة الشعر بسبب توفير المراكز المتخصصة في هذه العملية بتركيا لأفضل الأجهزة والمعدات والتقنيات، وقبل كل ذلك توافر أفضل الأطباء.
    • تفاوت الأسعار، بحيث أن كثرة مراكز زرعة الشعر في تركيا قد أدت إلى وجود حالة من التنافس بين هذه المراكز نتج عنها تفاوت في الأسعار حتى يحصل كل شخص على العملية بالسعر المناسب له.
    • المتابعة والرعاية لعملية نمو الشعر بعد انتهاء العملية، وهي خدمة تلقائية تُعد تركيا الرائد فيها.
    • التميز التام في طريقة زراعة الاقتطاف، وهي الطريقة التي تُجيدها مراكز تركيا أكثر من أي مكان آخر وتتفوق على بقية الطرق بكونها لا تدخل ضمن سياق العمليات الجراحية بالمعنى الكامل للكلمة مع الاستفادة الإيجابية من شعر الجسم.
    • ضمان النتائج مع التأكد من ظهورها خلال فترة وجيزة، وهو أمر تثبته التجارب والعمليات السابقة للأشخاص الذين أجروا عملية زراعة الشعر في تركيا وشددوا على أن تلك الفائدة من أهم فوائدها.
    • توفير أغلب المراكز لخدمات التنقل والإقامة بالشكل الذي يجعلك مسترخيًا طوال فترة العملية.
    • تواجد رقابة من الحكومة التركية على المراكز التي تقوم بتلك النوعية من العمليات، فهي تتأكد من تواجد أفضل معايير الدقة والأمان للحفاظ على سلامتك قدر الإمكان.
    بعيدًا عن العملية نفسها فإن دولة تركيا من الدول السياحية الجميلة، والتي ستكون سعيدًا بالتأكيد بالاستمتاع بزيارة أبرز الأماكن بها قبل وخلال وبعد عملية زراعة الشعر.
    هذه الفوائد وأكثر ستجدها متوافرة عند ذهابك لزراعة الشعر في تركيا، فأنت لست وحدك، الكثيرون قبلك حاولوا وبحثوا، نجحوا وفشلوا، وكانت نتيجة كل ذلك أن فوائد زراعة الشعر في التركيا هي التي رجحت كفت تركيا وجعلتها الخيار الأول.

    اهم 8 أشياء يجب مراعاتها عند اختيار مركز زراعة الشعر في تركيا:

    يجب ان تراعي 8 نقاط أساسية لاختيار أفضل مركز لزراعة الشعر في تركيا:

    • ان يمتاز بجراح خبرة وفريق متميز.
    • ان يمتاز بنظافة عامة عالية الجودة.
    • ان يسمح لك بالتواصل وجها لوجها للرد على جميع الاستفسارات الخاصة بك.
    • ان يوفر أحدث التقنيات والتقنيات التي تناسب شعرك.
    • ان يعرض لك صور قبل وبعد الجراحة حتى تري جودة العمل.
    • ان يكون حاصل على شهادات عالمية وموثقة.
    • ان يوفر لك السعر المناسب والمنافس لكل مراكز زراعة الشعر في تركيا.
    • ان يوفر لك الرعاية بعد الجراحة.

    المخاطر وتكاليف عملية زراعة الشعر في تركيا

    يعتمد سعر زراعة الشعر في تركيا إلى حد كبير على مقدار الشعر الذي تزرعه، لكنه يتراوح بشكل عام بين 1000 الى 1700 دولار. وللأسف معظم خطط التأمين لا تغطيه.
    وكما هو الحال مع أي نوع من الجراحة، فإن عمليات زرع الشعر في تركيا لديها بعض المخاطر، مثل النزيف والعدوى. وهناك أيضًا فرصة لنمو الشعر الجديد بشكل غير الطبيعي إذا لم يتم زرعة بشكل دقيق جدا لذلك يجب عليك اختيار أفضل مركز لزراعة الشعر في تركيا قبل ان تقرر البدا في أي خطوات.
    كما يمكن ان يعاني بعض الأشخاص من التهاب في بصيلات الشعر يسمى التهاب الجريبات. ويمكن للمضادات الحيوية والكمادات تخفيف المشكلة. ومن الممكن أيضًا أن تفقد فجأة بعض الشعر الأصلي في المنطقة المزروعة والتي تسمى فقدان الصدمة ولكن هذا يحصل بنسبة قليلة جدا لا تتعدي ال 10%.
    فتحدث مع طبيبك حول هذه المخاطر ومقدار التحسن الذي قد تحصل عليه من جراحة زرع الشعر. ويمكنه مساعدتك في تقرير ما إذا كان خيارًا جيدًا لك هذا الاجراء ام لا.

    ayaa
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جبنا التايهة .

    إرسال تعليق