-->

كيفية علاج الامساك للاطفال حديثي الولادة بطرق طبيعية بدون علاج

كيفية علاج الامساك للاطفال حديثي الولادة بطرق طبيعية بدون علاج
    كيفية علاج الامساك للاطفال حديثي الولادة بطرق طبيعية بدون علاج، الأم تعاني من العديد من المشاكل التي تخص رضيعها، بالتحديد إذا كان الطفل الأول، فهي لا تعرف كيف تتعامل معه إذا تعرض لـ مرض الإمساك حيث تختلف اسباب عدم التبرز عند الاطفال حديثى الولاده وطرق العلاج، فطرق علاج الإمساك تختلف باختلاف عمر الرضيع ومنها علاج الامساك عند الرضع في الاسبوع الاول،علاج الامساك عند الرضع بعمر شهرين،علاج الامساك عند الرضع في الشهر الثالث،علاج الامساك عند الرضع في الشهر الرابع، علاج الامساك عند الرضع في الشهر الخامس، علاج الامساك عند الرضع في الشهر السادس، وهناك طرق طبيعية لعلاج امساك الرضع بزيت الزيتون.
    كيفية علاج الامساك للاطفال حديثي الولادة بطرق طبيعية بدون علاج, الأم تعاني من العديد من المشاكل التي تخص رضيعها, بالتحديد إذا كان الطفل الأول, فهي لا تعرف كيف تتعامل معه إذا تعرض لـ مرض الإمساك حيث تختلف اسباب عدم التبرز عند الاطفال حديثى الولاده وطرق العلاج, فطرق علاج الإمساك تختلف باختلاف عمر الرضيع ومنها علاج الامساك عند الرضع في الاسبوع الاول,علاج الامساك عند الرضع بعمر شهرين,علاج الامساك عند الرضع في الشهر الثالث,علاج الامساك عند الرضع في الشهر الرابع, علاج الامساك عند الرضع في الشهر الخامس, علاج الامساك عند الرضع في الشهر السادس, علاج الامساك للاطفال عمر سنه,علاج الامساك للاطفال عمر سنتين,علاج الامساك الشديد عند الاطفال,علاج الامساك عند الاطفال 4 سنوات,علاج الامساك للاطفال عمر شهرين,علاج الامساك للاطفال عمر ثلاث سنوات,علاج الامساك عند الاطفال عمر ست سنوات,علاج الامساك عند الاطفال الرضع بعمر شهر ,وهناك طرق طبيعية لعلاج امساك الرضع بزيت الزيتون,علاج الامساك عند الرضع في الاسبوع الاول,علاج الامساك عند الرضع بعمر شهرين,علاج الامساك عند الرضع في الشهر السادس,علاج الامساك عند الرضع في الشهر الرابع,علاج امساك الرضع بزيت الزيتون,اسباب عدم التبرز عند الاطفال حديثى الولاده,علاج الامساك عند الرضع في الشهر الخامس,علاج الامساك عند الرضع في الشهر الثالث


    علاج الامساك عند الرضع:

    تقوم الأم بسؤال الأشخاص الأكبر سناً منها، أو إستشارة طبيب الأطفال، أو البحث في المواقع الإلكترونية عن طرق علاج الإمساك عند الأطفال حديثي الولادة وسنقوم في جبنا التايهة بمحاولة حقيقية لحل هذه المشكلة لكل الامهات .


    إقرأ أيضاً: قصص مفيدة للاطفال 6 سنوات | قصص اطفال قبل النوم

     اسباب عدم التبرز عند الاطفال حديثى الولاده:

    في الغالب يصاب الطفل الرضيع باضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الإمساك، وهذا يحدث لأنه غير معتاد على تناول حليب الأم أو الحليب الصناعي، والأم تعرف بأن الطفل مصاب عن طريق قلة عدد خروج البراز من جسده لأيام طويلة،عند خروج البراز يكون له رائحة كريهة جداً ولونه غامق، ويصاب الطفل ببكاء شديد من شدة الألم قبل خروج البراز، والرضيع يمتنع عن تناول الطعام، ويحدث انتفاخ في بطنه.

    كيفية علاج الامساك للاطفال حديثي الولادة بطرق طبيعية بدون علاج

    • الإنتظام على الطرق الرياضية لكي يتم حل المشكلة، وهذا يكون عن طريق رفع قدمي الطفل الرضيع وتحريكهما، فهذا يعمل علي زيادة تحرك عضلات الأمعاء، وخروج البراز بصورة سريعة.
    • تبديل نوع الحليب الصناعي الذي يتم استعماله، ومن الضروري إستشارة طبيب الأطفال لأنه لديه الخبرة ولديه معرفة علمية بأنواع الحليب الذي يناسب طفلك.
    • القيام بتحريك اليد على بطن الرضيع ودهنها بزيت الزيتون أو زيت الأطفال لمدة 10 دقائق على الأقل، فهذا يساعد في تحرك عضلات المعدة ويحفزها، وتقوم بإخراج البراز بصورة أفضل.
    • يجب على الأم أن تقوم بتعويد الرضيع على تناول كميات كبيرة من الماء كل يوم، فالماء يساعد في علاج الإمساك وهو مفيد جداً لجميع الأعضاء والأنسجة في الجسم.
    • يجب أن تكون وجبات الطفل التي يتناولها بها كميات كبيرة من الألياف الطبيعية مثل، الخضار والفواكه، فالألياف تساعد في رفع عملية الهضم وتحسين عملية الإخراج.
    • تجهيز مجموعة من المشروبات العشبية للطفل الرضيع مثل، مشروب الينسون مع تحليته بالسكر الفضي، ومشروب النعناع.
    • يجب أن تقومي بإستحمام الطفل الرضيع بواسطة الماء الدافئ، ويجب سكب الماء الدافئ على منطقة البطن.
    • يجب علاج الأم لنفسها من مرض الإمساك حتى لا ينتقل هذا الإمساك إلى الطفل الرضيع، مع مراعاة أن تكون طرق علاج الامساك للأم طرق طبيعية، حيث تنتقل الكثير من الأدوية من الأم للجنين أثناء الرضاعة، وقد سبق وقدمنا العديد من الوسائل الطبيعية لعلاج الامساك في المنزل للكبار ومنها.
    • إستشارة طبيب الأطفال إذا إستمر الإمساك فترة طويلة أكثر من 3 أيام، فسوف يصبح العلاج بالأدوية والملينات الطبية ويكون على حسب عمر الطفل.
      ayaa
      @مرسلة بواسطة
      كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جبنا التايهة .

      إرسال تعليق