-->

كيفية تبيض الاسنان وازالة الجير عند الطبيب وفي المنزل

كيفية تبيض الاسنان وازالة الجير عند الطبيب وفي المنزل
    كيفية تبيض الاسنان وازالة الجير عند الطبيب وفي المنزل ، الجير يعد من المشاكل التي تصيب جميع الأشخاص بمختلف مراحل عمرهم، وسبب تراكم الجير على الأسنان عوامل كثيرة جداً، وسوف نتعرف في مقالنا في جبنا التايهة على أسباب تكون طبقة الجير على الأسنان، و كيفية تبيض الاسنان وازالة الجير عند الطبيب وفي المنزل ، وصفات للقضاء علي جير الأسنان وتبيضها
      كيفية تبيض الاسنان وازالة الجير عند الطبيب وفي المنزل , الجير يعد من المشاكل التي تصيب جميع الأشخاص بمختلف مراحل عمرهم, وسبب تراكم الجير على الأسنان عوامل كثيرة جداً, والجير يكون عبارة عن رواسب معدنية تتكون على الأسنان بصورة كبيرة, وهي طبقة بيضاء تتسبب في ضعف الأسنان وتتسبب في تعرض اللثة لمشاكل كثيرة, فمن المهم التخلص من هذه الطبقة في الحال والمداومة على تنظيف الأسنان عند الطبيب كل 6 أشهر على الأقل, لكي يتم القضاء علي الرواسب المتواجدة على الأسنان والتي تتسبب في وقوع الأسنان وتكسيرها, وأيضاً تتسبب في وجود رائحة كريهة في الفم, يمكنك القضاء على هذه المشكلة في المنزل عن طريق الكثير من الوصفات الطبيعية, سوف نتعرف على كيفية تبييض الأسنان وإزالة الجير,تبييض الاسنان عند الطبيب,تبييض الاسنان بالفحم,تبييض الاسنان بالليزر,تبييض الاسنان بالملح,تبييض الاسنان بالكركم,انواع تبييض الاسنان واسعارها,اسهل طريقة لتبييض الاسنان,تبييض الاسنان بيكربونات الصوديوم

      إزالة جير الأسنان - جير الأسنان

       الجير يكون عبارة عن رواسب معدنية تتكون على الأسنان بصورة كبيرة، وهي طبقة بيضاء تتسبب في ضعف الأسنان وتتسبب في تعرض اللثة لمشاكل كثيرة.

      من المهم التخلص من هذه الطبقة في الحال والمداومة على تنظيف الأسنان عند الطبيب كل 6 أشهر على الأقل، لكي يتم القضاء علي الرواسب المتواجدة على الأسنان والتي تتسبب في وقوع الأسنان وتكسيرها، وأيضاً تتسبب في وجود رائحة كريهة في الفم، يمكنك القضاء على هذه المشكلة في المنزل عن طريق الكثير من الوصفات الطبيعية، سوف نتعرف على كيفية تبييض الأسنان وإزالة الجير.

      كيفية تبيض الاسنان وازالة الجير عند الطبيب وفي المنزل 

      • تنظيف الأسنان: يمكنك القضاء على الجير عن طريق الإهتمام بتنظيف الأسنان بصورة مستمرة، ويكون من خلال إستخدام فرشاة الأسنان وتفريشها مرتين في اليوم، ومن المهم استخدام معجون أسنان يوجد به كمية من الفلورايد، فهو يعمل علي القضاء علي طبقات الجير المتراكمة على الأسنان ويجعلها بيضاء.
      • خيط الأسنان: من الطرق المميزة التي تعمل علي القضاء علي الطعام العالق بين الأسنان، والحفاظ على الأسنان من التعرض للبكتيريا والجراثيم، ويعمل علي القضاء علي طبقة البلاك وعدم تكون طبقة الجير فوق الأسنان.
      • غسول الفم: من الطرق المهمة التي يجب إستخدامها لأنها تساعد في تطهير الفم والقضاء على البكتيريا والجراثيم التي تسبب تراكم الجير ومشاكل في اللثة، يوجد في الغسول الخاص بالأسنان مادة الكلورهكسيدين، التي إذا تم استعمالها بصورة منتظمة وكل يوم سوف يقضي على تراكم طبقة البلاك في الفم.
      • التخفيف من التدخين: من العوامل التي تسبب إصفرار الأسنان هو التدخين، فهو يتسبب أيضاً في تراكم طبقات الجير على الأسنان، وتضعف من صحة اللثة، من المهم الإبتعاد عن التدخين قدر المستطاع.

        وصفات للقضاء علي جير الأسنان وتبيضها

        • البيكنج صودا: يتم مزج البيكنج صودا مع ملح الطعام بشكل جيد، بعد ذلك يتم تفريش الأسنان بهذا الخليط بصورة جيدة مرتين في اليوم، هذه الوصفة تعمل علي القضاء علي الجير المتواجد على الأسنان وتبييض الأسنان.
        • بيروكسيد الهيدروجين: من الوصفات السهلة للقضاء على الجير المتراكم فوق الأسنان ويكون عن طريق، مزج بيروكسيد الهيدروجين مع الماء بشكل جيد، والمضمضة بهذا الخليط يومياً، هذا الخليط يحمي الأسنان من تواجد طبقات الجير.
        • زيت جوز الهند: يعتبر من أهم الزيوت التي تعمل على حماية صحة الأسنان، والحفاظ أيضاً على الأسنان من تراكم الجير ويكون ذلك عن طريق، استعمال قطنة و غمسها في زيت جوز الهند، وتفريش الأسنان بها جيداً.
        • زيت القرنفل: يعمل القرنفل على الحفاظ على اللثة والأسنان من التعرض للمشاكل التي تصيبها، عند القيام بفرك الأسنان باستعمال زيت القرنفل سوف تتمكن من القضاء على طبقات الجير.
        • الجليسرين: يعمل على تنظيف وتطهير الفم و الأسنان، والقضاء على البكتريا والجراثيم التي تتعرض لها اللثة والأسنان، فهو يقضي على الجير من خلال القيام بفرك الأسنان بالجلسرين بواسطة قطنة.
        • الخل: يعمل علي القضاء علي طبقات الجير التي تكون متراكمة على الأسنان ويكون هذا عن طريق، مزج ملعقة من الخل مع كوب من الماء الدافئ، ويتم استعماله مثل غسول يومي للحفاظ على الأسنان من تراكم طبقات الجير.
          ayaa
          @مرسلة بواسطة
          كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جبنا التايهة .

          إرسال تعليق