السياحة العلاجية في تركيا حل لمشكلة تساقط الشعر

السياحة العلاجية في تركيا حل لمشكلة تساقط الشعر
    السياحة العلاجية في تركيا حل لمشكلة تساقط الشعر، يساهم مظهر شعرك ربما أكثر من أي ميزة أخرى في الصورة التي تقدمها إلى الآخرين. عندما يعاني الشخص من تساقط الشعر بشكل كبير ، يمكن أن يكون ذلك ضارًا بتقديره لذاته. هناك أنواع عديدة من تساقط الشعر يمكن أن تحدث ، وقد تكون هناك مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك الوراثة والأدوية والمرض وعلاجات السرطان.
    السياحة العلاجية في تركيا حل لمشكلة تساقط الشعر, يساهم مظهر شعرك ربما أكثر من أي ميزة أخرى في الصورة التي تقدمها إلى الآخرين. عندما يعاني الشخص من تساقط الشعر بشكل كبير , يمكن أن يكون ذلك ضارًا بتقديره لذاته. هناك أنواع عديدة من تساقط الشعر يمكن أن تحدث , وقد تكون هناك مجموعة متنوعة من العوامل , بما في ذلك الوراثة والأدوية والمرض وعلاجات السرطان,زراعة الشعر في تركيا اسطنبول,تكلفة زراعة الشعر في تركيا ,تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدولار,تجارب زراعة الشعر في تركيا,زراعة الشعر في تركيا تجربتي,ماهو افضل مركز لزراعة الشعر في تركيا,زراعة الشعر في تركيا للنساء,زراعة الشعر في اسطنبول
    السياحة العلاجية في تركيا حل لمشكلة تساقط الشعر 

    السياحة العلاجية في تركيا حل لمشكلة تساقط الشعر :

     لحسن الحظ ، هناك عدد من خيارات استعادة الشعر والوقاية من تساقط الشعر المتوفرة حاليًا للأفراد ذوي الشعر الخفيف نقدمها في جبنا التايهة. ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة TWZ الطبية في تركيا تعد من أوائل المؤسسات الطبية المتخصصة في عمليات زراعة الشعر بمنطقة الشرق الأوسط، وتعمل المؤسسة بصفة مستمرة على مواكبة أحدث الطرق والتقنيات المستخدمة في زراعة الشعر على مستوى العالم. 

    ويكفي أن تتجول في ساحة تقسيم ، وسط اسطنبول الحديثة ، وسوف ترى مجموعات من الرجال يتجولون ورؤوسهم مملوءة بضمادات أو علامات حمراء زاهية ، إنها علامة على واحدة من أسرع المجالات الطبية نمواً في تركيا في السنوات القليلة الماضية.

    على الرغم من الانخفاض الكبير في السياحة التركية على نطاق واسع ، فقد أصبحت البلاد وجهة للسياحة الطبية والأشخاص الباحثين عن عمليات زراعة الشعر. وقد صرح أمين تشاكماك ، رئيس المجلس التنموي للسياحة الصحية في تركيا ، لصحيفة حريت التركية بأن حوالي 750 ألف سائح صحي قد زاروا تركيا العام الماضي. ويصل عدد الوافدين إلى تركيا لزراعة الشعر كل عام إلى حوالي 90000 شخص. ويقدر حسين كيرك ، رئيس جمعية وكالات السياحة والسفر في الشرق الأوسط ، أن هناك ما بين 150-500 عملية جراحية لزراعة الشعر تُجرى كل أسبوع في تركيا.


    إقرأ أيضاً: افضل الاماكن في تركيا للعوائل والمسافرون العرب - السياحة في تركيا 2018

    تساقط الشعر عند الرجال:

    في حين يمكن أن يكون سبب تساقط الشعر عند الذكور بسبب عدد من العوامل ، فإن أكثرها شيوعًا هو ما يخص علم الوراثة. الصلع لدى الذكور ، أو الصلع الذكري (الصلع الوراثي) هو السبب الرئيسي لفقدان الشعر في أكثر من 95٪ من الحالات. يمكن أن تكون الجينات الوراثية موروثة من أي من الوالدين ، ويمكن أن تؤثر على كل من الرجال والنساء. هذا ويعتبر تساقط الشعر مصدر قلق كبير لدى العديد من الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي من الصلع. ولحسن الحظ ، فإن علاج تساقط الشعر لدى الذكور متاح بسهولة. قد تكون المعلومات الواردة في هذه المقال مفيدة للرجال ذوي الشعر الخفيف الذين يعانون من الصلع الذكري. 

    إقرأ أيضاً: نعم لزراعة الشعر ولا للصلع عبارة قالها نجوم كبار تعرف عليهم hair transplant

    يتأثر تساقط الشعر عند الذكور بثلاثة عوامل: العمر ، ووجود الميل الوراثى للصلع ، ووجود هرمون يسمى ديهدروتستوسترون (DHT). بالنسبة للرجال الذين يعانون من بصيلات الشعر الحساسة للـ DHT (الخاصية الموروثة جينيًا) ، فإن المستويات العالية من DHT في فروة الرأس تتسبب في تقلص بصيلات الشعر تدريجيًا، حيث يصبح الشعر الذي يتم إنتاجه أرق ويفقد التصبغ بمرور الوقت. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مرحلة نمو بصيلات الشعر تصبح أقصر ، ولا تملك خيوط الشعر الفردية فرصة للنمو إلى الطول الكامل. في النهاية ، ستموت بعض البصيلات وسيبقى الشعر المتبقي مشوشًا وضعيفاً. ومن المثير للاهتمام أن بصيلات الشعر على الجانبين وأسفل الرأس لا تتأثر بهرمون DHT ، وهذا هو السبب في أن الشعر في تلك المواقع يمكن استخدامه في زراعة الشعر.


    إقرأ أيضاً: زراعة الشعر للرجال والنساء و تكلفة أفضل علاج للصلع بالتفاصيل| hair transplant

    تساقط الشعر عند النساء

    هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي يمكن أن تسبب فقدان شعر الإناث ، والأكثر شيوعا هو ما يخص علم الوراثة مثل الرجال ، حيث يمكن أن يكون سبب تساقط الشعر لدى النساء بسبب حالة وراثية تسمى تساقط الشعر الوراثي. تساقط الشعر عند النساء يمكن أن يؤدي إلى الصلع الأنثوي ، وهو الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى حالة استنزاف مزعجة نفسيًا ، ويمكن أن تساعد معالجة تساقط الشعر عند النساء في تلافي هذه النتائج السلبية.

    يمكن أن تكون الجينات الوراثية موروثة من أي من جانبي الأسرة ، وعادة ما يبدأ تساقط الشعر عند النساء بعد انقطاع الطمث ، ولكن من المعروف أنه يؤثر كذلك على النساء في سن البلوغ. عموما يعد ترقق الشعر عند النساء نتيجة شائعة للإصابة الاندروجينية ، مع العلم بأن فقدان شعر الإناث يمكن أن يكون أكثر وضوحا على مقدمة الرأس.

    قد يكون سبب تساقط الشعر عند الإناث انخفاض مستويات الاستروجين، حيث أنه قبل انقطاع الطمث يصد الأستروجين مجموعة من الهرمونات تسمى الأندروجينات ، والتي تتحول إلى ثنائي هيدروتستوستيرون (DHT). بعد سن اليأس ، يتم تحويل المزيد من الأندروجين إلى DHT ، مما يؤثر سلبًا على بعض بصيلات الشعر في النساء المستعدات جينياً لهذا النوع من تساقط الشعر لدى الإناث. وتجدر الإشارة إلى أنه لا يعرف إلى اليوم نمط تساقط الشعر عند الإناث على وجه محدد ، في حين يتبع تساقط الشعر عند الذكور نمطا متميزا.


    إقرأ أيضاً: السياحة في قطر بالصور افضل الاماكن السياحية للعوائل والاطفال والمسافرون العرب

    تكلفة زراعة الشعر في تركيا

    عملية زراعة الشعر في تركيا ليست مجرد إجراء طبي بل هي رحلة متكاملة. تقريبًا كل عيادة ومركز طبي في اسطنبول يقدم عرضًا شاملاً، ولكن تمتاز مؤسسة TWZ الطبية بكونها تقدم عروض وخدمات استثنائية بداية من الاستقبال بالمطار مرورًا بحجز الفندق، ولا داعي للقلق بشأن وسائل النقل في خلال فترة الإقامة بأكملها حيث توفر المؤسسة وسيلة نقل يوم العملية ومن وإلى المطار.

    ويأتي الناس بأعداد كبيرة إلى تركيا لأن تكلفة زراعة الشعر التي تصل إلى حوالي 25000 دولار أمريكي في الولايات المتحدة وأوروبا على سبيل المثال ، تتراوح في اسطنبول بين 1000 دولار إلى 2000 دولار فقط.

    في الواقع ، تعتبر تركيا هي الدولة الرائدة في العالم بمجال زراعة الشعر. ووفقا لمقال في صحيفة الاندبندنت فإن تركيا لديها صناعة زراعة الشعر بقيمة تصل إلى مليار دولار ، وتزعم صحيفة واشنطن بوست أن حوالي 7500 مريض يطيرون إلى تركيا كل شهر لزراعة الشعر.
    ayaa ahmed
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جبنا التايهة .

    إرسال تعليق