-->

10 نصائح هامة للوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا وعلاجها بسرعة

10 نصائح هامة للوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا وعلاجها بسرعة
    10 نصائح هامة للوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا وعلاجها بسرعة-الوقاية من نزلات البرد فى الشتاء-الوقاية من نزلات البرد للاطفال-كيفية الوقاية من نزلات البرد-نصائح هامة للوقاية من نزلات البرد فى الشتاء-طرق الوقاية من نزلات البرد فى الشتاء- ملف شامل للوقاية من نزلات البرد والانفلوانزا-وسائل الوقاية من نزلات البرد والانفلونزا- فيتامينات هامة تستخدم للوقاية من الإنفلونزا-وصفات سعودية وخليجية مجربة للوقاية من نزلات البرد وعلاجها

    10 نصائح هامة للوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا وعلاجها بسرعة,الوقاية من نزلات البرد فى الشتاء,الوقاية من نزلات البرد للاطفال,كيفية الوقاية من نزلات البرد,نصائح هامة للوقاية من نزلات البرد فى الشتاء,طرق الوقاية من نزلات البرد فى الشتاء,ملف شامل للوقاية من نزلات البرد والانفلوانزا,وسائل الوقاية من نزلات البرد والانفلونزا , فيتامينات هامة تستخدم للوقاية من الإنفلونزا,وصفات سعودية وخليجية مجربة للوقاية من نزلات البرد وعلاجها
    10 نصائح هامة للوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا وعلاجها بسرعة

    10 نصائح هامة للوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا وعلاجها بسرعة:

    قبل الحديث عن علاج نزلات البرد والانفلونزا تعالوا نتحدث عن كيفية الوقاية من نزلات البرد والانفلونزا فالوقاية خير من العلاج.


    ملف شامل للوقاية من نزلات البرد والانفلوانزا فى الشتاء:
    الحلبة باللبن للتسمين وزيادة الوزن والدفء فى الشتاء fenugreek

    وسائل الوقاية من نزلات البرد والانفلونزا المكتوبة ليسا إجتهاد شخصى ولكنها مجموعة من نصائح أكبر أطباء الأنف والأذن وحساسية الصدر للوقاية من نزلات البرد والوقاية من الانفلونزا قبل دخول فصل الشتاء وخلال فصل الشتاء فتابعوها بدقة.


    • للوقاية من الانفلونزا ونزلات البرد يجب تهوية المنزل والسجاد جيدا وغسيل الستائر وتنظيف البراقع من الأتربة التى تضر مرضى الحساسية والربو.
    • للوقاية من الانفلونزا ونزلات البرد يجبلبس ملابس تكون معتدلة(خريفى أو ربيعى) تناسب حالة الجو .
    • للوقاية من الانفلونزا ونزلات البرد يجب قبل الخروج صباحا للمدرسة والعمل يجب تهوية المنزل جيدا وغسيل الوجه والإستنشاق فى الأنف وشرب كوب من الماء.
    • للوقاية من الانفلونزا ونزلات البرد يستحب قبل الخروج من المنزل تناول مشروب الكمون وهو عبارة عن ماء يتم غليه جيدا مع إضافة كمون حصى(غير مطحون) . وهذه الوصفة معروفة فى السعودية خاصة فى البر حيث يتناولها الأطفال قبل الخروج للبر(الصحراء) مما يزيد مناعتهم ومقاومتهم لنزلات البرد.
    مشروبات للوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا:


    40 قاعدة ذهبية لحماية طفلك من البرد والحساسية فى الشتاء د أحمد الخطيب
    • من المشروبات الهامة التى تستخدم للوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا شراب النعناع بالعرقسوس.
    • من المشروبات الهامة التى تستخدم للوقاية من نزلات البرد والأنفلونزاشراب القرفة والليمون.
    • من المشروبات الهامة التى تستخدم للوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا شاى الكركم.
    • من أفضل المشروبات الهامة التى تستخدم للوقاية من نزلات البرد والأنفلونزامشروب الزنجبيل بالكركم. وفى الخليج يشربون الشاى بالزنجبيل والقهوة العربى التى تقوى المناعة لإحتواءها على أغلب الأعشاب التى تقوى المناعة وتقى من نزلات البرد.
    • من المشروبات الهامة التى تستخدم للوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا اليانسون ذكرت أبحاث صينية عديدة أهمية الينسون للوقاية من نزلات البرد وعلاجها. ولا ننسى فترة انتشار انفلونزا الطيور وانفلونزا الخنازير وكيف أكدت الأبحاث على فعاليى الينسون لعلاج كل من انفلونزا الطيور وانفلونزا الخنازير
    نقلا عن موقع صحى أمريكى هناك فيتامينات هامة تستخدم  للوقاية من الإنفلونزا ونزلات البرد فى الشتاء:


    • من أهم الفيتامينات التى تقى من نزلات البرد والانفلونزا الزنك حيث أنه عنصر هام يقوى المناعة ويحمى من نزلات البرد و يمكن تناول الزنك كدواء أو الإكثار من الأطعمة التى تحتوى على الزنك.
    • فيتامين ج من أهم الفيتامينات التى تقى من نزلات البرد والانفلونزا يمكنه أخذه كدواء (كبسولات تباع فى الصيدليات) أو تناول الأغذية التى تحتوى عليه مثل الجوافة والبرتقال والليمون والكيوى والفلفل.
    • فيتامين د من أهم الفيتامينات التى تقى من نزلات البرد والانفلونزا إما كدواء أو الإكثار من الأغذية المحتوية عليه مثل صفار البيض والكبدة والأسماك مثل السردين والسالمون .
    نصائح هامة لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا فى الشتاء:


    • لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا يستخدم الماء الدافئ والملح(نصف كوب ماء دافئ مذاب فى ملعقة صغيرة ملح بحيث يكون حدقه مثل ماء البحر) يستخدم كغرغرة للفم مع محاولة وصول الماء والملح إلى الحلق حيث يقوم بتطهيره وعلاج أعراض البرد.وهذه الوصفة من طبيب كبير ومجربة.
    • لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا يستخدم العسل والليمون خاصة عند الذهاب للنوم وعند الإستيقاظ صباحاً حيث تضاف ملعقتين عسل نحل إلى عصير 2 ليمونة مع التقليب جيدا بدون ماء وشربهم.
    • الإكثار من الحساء خاصة شوربة الدجاج ويفضل الدجاج البلدى والشوربة لها فعل السحر فى علاج نزلات البرد.
    • لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا لابد من الإكثار من شرب الماء والسوائل الدافئة حيث نحضر ترمس من الماء الدافئ ونقوم بإضافة الأعشاب مثل الكركديه والليمون وورق الجوافة والتيليو إليه مع ملاحظة أنه لا يهم الكمية بقدر ما يهم شربها باستمرار كل ساعة حيث يعمل الماء والسوائل الدافئة على إذابة البلغم وترطيب الحلق وتطهيره وتقليل أعراض البرد والشفاء السريع منه.
    • لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا يجب الإقلال من منتجات الألبان أثناء الإصابة بنزلات البرد حيث أثبتت الأبحاث أن الألبان تزيد لزوجة المخاط وتجعل الشفاء من نزلات البرد صعبا.
    • لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا يستحب الإكثار من الفلفل الحار والمستردة (لغير مرضى الجهاز الهضمى والبواسير )والبصل والكارى وهى هامة جدا فى حالة حساسية الأنف حيث تقلل من الإحتقان الأنف وانسداده.
    وصفات سعودية وخليجية مجربة للوقاية من نزلات البرد وعلاجها:


    • عشبة الجاوى واللبان الدكر حيث يتم وضعهم فى مبخرة وتركهم فى المنزل ولقد شلاهدت بعينى إحدى الشابات اليمنيات مصابة بدور برد وارتفاع شديد فى درجة الحرارة وثانى يوم لإصابتها وجدتها تحسنت تحسنا شديدا واختفت جميع هذه الأعراض فلما سألتها أخبرتنى بوصفة اللبان الدكر والجاوى وأكدت انها استخدمت هذه الوصفة فقط دون استخدام اى نوع من أدوية البرد.
    • اللبان الدكر يتم نقعه فى الماء ليلا وشربه فى الصباح كمذيب رائع للبلغم ولكن طعمه مر جدا.

    مواضيع ذات صلة:

    الوصفات والنصائح العشرة للشعور بالدفء فى الشتاء


    10 نصائح هامة للوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا وعلاجها بسرعة,الوقاية من نزلات البرد فى الشتاء,الوقاية من نزلات البرد للاطفال,كيفية الوقاية من نزلات البرد,نصائح هامة للوقاية من نزلات البرد فى الشتاء,طرق الوقاية من نزلات البرد فى الشتاء,ملف شامل للوقاية من نزلات البرد والانفلوانزا,وسائل الوقاية من نزلات البرد والانفلونزا , فيتامينات هامة تستخدم للوقاية من الإنفلونزا,وصفات سعودية وخليجية مجربة للوقاية من نزلات البرد وعلاجها
    hossam
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جبنا التايهة .

    إرسال تعليق