-->

الوصفات والنصائح العشرة للشعور بالدفء فى الشتاء

الوصفات والنصائح العشرة للشعور بالدفء فى الشتاء
    الوصفات والنصائح العشرة للشعور بالدفء فى الشتاء-طرق الشعور بالدفء فى الشتاء، نقدم في جبنا التايهة وصفات سهلة لفصل الشتاء-المشروبات الساخنة والشعور بالدفء فى الشتاء-كيف تشعر بالدفء فى الشتاء -وجبات غذائية تساعد على الشعور بالدفء فى الشتاء-How do you feel warm in winter

    الوصفات والنصائح العشرة للشعور بالدفء فى الشتاء-طرق الشعور بالدفء فى الشتاء-وصفات سهلة لفصل الشتاء-المشروبات الساخنة والشعور بالدفء فى الشتاء-كيف تشعر بالدفء فى الشتاء -وجبات غذائية تساعد على الشعور بالدفء فى الشتاء-How do you feel warm in winter
    الوصفات والنصائح العشرة للشعور بالدفء فى الشتاء  

    الوصفات والنصائح العشرة للشعور بالدفء فى الشتاء:


    مما لا شك فيه أن البرد الذى نتعرض له هذا العام لم نتعرض له من قبل فى مصر ومعظم الدول العرببة خاصة دول الخليج.فنحن فى مصر ولأول مرة نرى مدنا ً قد غطاها الجليد فى شكل يبعث على التأمل فى خلق الرحمن سبحانه وتعالى.وبالطبع علينا فى هذا البرد إتباع بعض النصائح الهامة كى نتغلب على هذا البرد الشديد أو على الأقل نقلل من حدة البرد  ونشعر ببعض الدفء خاصة  أطفالنا الصغار وكبار السن الذين يحتاجون لرعاية خاصة.

    وستجدون موضوع متكامل هنا عن 


    10 نصائح هامة للوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا وعلاجها بسرعة


    الوصفات والنصائح العشرة للشعور بالدفء فى الشتاء  :
    الوصفة الأولى من الوصفات والنصائح العشرة للشعور بالدفء فى الشتاء  :
    • الإهتمام بالمنزل: 

    للشعور بالدفء فى هذا الشتاء تأكد أن منزلك يحصل على أكبر قدر من الشمس وذلك باستعمال ستائر منفذة للضوء وخفيفة أمام النوافذ التي تدخل من خلالها الشمس، لكي تتمتع بدفء الشمس الطبيعي نهاراً والذي قد يمتد لجزء من الليل.

    الوصفة الثانية من الوصفات والنصائح العشرة للشعور بالدفء فى الشتاء  :
    • شرب كمية كبيرة من الماء:

    وصفة سهلة للتغلب على البرد وهى شرب الماء يساعد فى زيادة نشاط الجسم الداخلى حيث أن عدم تناولنا للماء قد يجعل نشاط الجسم الداخلي في أقل مستوياته, مما يجعلنا نشعر بالبرد.

    الوصفة الثالثة من الوصفات والنصائح العشرة للشعور بالدفء فى الشتاء  :

    • تناول الطعام :
    لكى نشعر بالدفء فى الشتاء لابد من الإهتمام بتناول الطعام فى الشتاء من حيث كمية ونوعية الأكل حيث يوفر الطعام مقدارا كبيرا من الطاقة للجسم, كما أن الحرارة هي أحد نواتج عمليلات الأيض في الجسم, هذا ما قد يمنحنا شعور بالدفء.
    أفضل الوصفات والمشروبات للشعور بالدفء والتغلب على البرد فى الشتاء

    الوصفة الرابعة من الوصفات والنصائح العشرة للشعور بالدفء فى الشتاء :


    لتشعر بالدفء عليك تناول بعض الوجبات المليئة بالسعرات الحرارية والتي ستجعل جسمك يشعر بالدفء على الفور، مثل البطاطس، الشوربة(شوربة العدس)، المكسرات ، والشوكولاتة الساخنة، والفشار والمفتقة المصرية والكبيس والمغات. ولقد تناولنا بالتفصيل على الرابط التالى:
    أفضل الوصفات والمشروبات للشعور بالدفء والتغلب على البرد فى الشتاء
    الوصفة الخامسة من الوصفات والنصائح العشرة للشعور بالدفء فى الشتاء  :
    • الملابس : 
    يجب لبس ملابس مناسبة لإعطاء الجسم الشعور بالدفء وأن لا تكون الملابس (فى المنزل)فضفاضة حيث أنها تعطى شعوراً بالبرودة.ليس بالضرورة أن تكون تلك الملابس سميكة والتي تصعب عليك الحركة .

    الوصفة السادسة من الوصفات والنصائح العشرة للشعور بالدفء فى الشتاء  :
    • تغطية الرقبة والأقدام و اليدين :
    حيث أن  تغطية الرقبة والأقدام و اليدين يعطى شعوراً بالدفء. كماأن أكثر الفيروسات ونزلات البرد تهاجم الجسم من أبرد مناطقه (غالباً القدم). لذلك فتغطية القدم تحمى من الإصابة بنزلات البرد.

    الوصفة السابعة من الوصفات والنصائح العشرة للشعور بالدفء فى الشتاء  :
    • شرب المشروبات الساخنة :
    فإن ذلك سيساعدك في الحفاظ على حرارة جسمك الداخلية في مثل هذه الظروف الجوية الباردة. ومن المشروبات التى تعطى الشعور بالدفء الزنجبيل والكاكاو والسحلب والقرفة.

    الوصفة الثامنة من الوصفات والنصائح العشرة للشعور بالدفء فى الشتاء  :
    طبعا تناول البهارات الحارة لمن لا يعانون من أمراض بالجهاز الهضمى أو بواسير حيث أن تناول الطعام الحار, يعطى الشعور  بالدفء.

    الوصفة التاسعة من الوصفات والنصائح العشرة للشعور بالدفء فى الشتاء  :
    الحركة ينتج عنها طاقة تعطى الشعور بالدفء لأن الحركة ستعمل على حرق المزيد من الطاقة في مختلف عضلات الجسم, و بالتالي سيزيد من شعورك بالدفء.

    الوصفة العاشرة من الوصفات والنصائح العشرة للشعور بالدفء فى الشتاء  :
    • أشعل الشموع :
    إشعال الشموع عامل نفسى هام يعطى الشعوربالدفء, فإشعال مجموعة من الشموع, قد لا يؤثر في رفع درجة حرارة المكان, و لكنه ينعكس عليك نفسيا فتشعر بالدفء.

    مواضيع ذات صلة:
    ayaa
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جبنا التايهة .

    إرسال تعليق